ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 09/01/2013 Issue 14713 14713 الاربعاء 27 صفر 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

رئيس مجلس الشورى يجتمع مع رئيس البرلمان ورئيسة الوزارء في بنغلاديش
الشيخة حسينة تعرب عن سعادتها بشفاء خادم الحرمين الشريفين

رجوع

الجزيرة - دكا:

عقد معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ الذي يزور جمهورية بنغلاديش الشعبية حالياً اجتماعاً مع معالي رئيس البرلمان البنغلاديشي الأستاذ عبدالحميد فوكيت وذلك بمقر البرلمان في العاصمة دكا.

وفي بداية الاجتماع رحب معالي الأستاذ عبدالحميد فوكيت بمعالي رئيس مجلس الشورى والوفد المرافق له في بلدهم الثاني مؤكدا حرص جمهورية بنغلاديش على تعزيز علاقاتها الثنائية مع المملكة العربية السعودية بوصفها دولة رائدة للعالم الإسلامي.

وحمَّل معالي رئيس مجلس الشورى تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع –حفظهما الله-.

وأشار إلى أن البرلمان البنغلاديشي أنشأ مجموعة للصداقة مع المملكة لتعمل مع نظيرتها في مجلس الشورى على تطوير التعاون البرلماني بين الجانبين.

وأبدى رغبة بلاده في تعزيز وتطوير العلاقات التجارية مع المملكة داعياً رجال الأعمال السعوديين إلى استغلال فرص الاستثمار المتوفرة في بنغلاديش لا سيما في مجالات الطاقة وصناعة الملابس.

من جانبه عبر معالي الشيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ عن شكره لمعالي رئيس البرلمان البنغلاديشي على الحفاوة وحسن الاستقبال وكرم الضيافة.

كما عبر عن شكره للبرلمان على تشكيل مجموعة للصداقة مع المملكة ورأى أن ذلك من شأنه أن يطور العلاقات البرلمانية بين المجلسين لما للجنتي الصداقة من دور في تعزيز التواصل بين مجلس الشورى والبرلمان البنغلاديشي وتنسيق مواقف المجلسين تجاه مختلف القضايا التي تبحث على مستوى البرلمانات الإسلامية أو الدولية.

ووجه معالي رئيس مجلس الشورى الدعوة لمعالي رئيس البرلمان البنغلاديشي لزيارة المملكة.

وتركزت المباحثات خلال الاجتماع على سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات وفي مقدمتها العلاقات البرلمانية والدفع بها إلى آفاق أرحب وتفعيل دور لجنتي الصداقة في المجلسين بما يسهم في تطوير آليات التعاون بين مجلس الشورى والبرلمان البنغلاديشي.

وفي ختام الاجتماع تم تبادل الهدايا التذكارية .

من جهة أخرى استقبلت دولة رئيسة الوزراء بجمهورية بنغلاديش الشيخة حسينة في مكتبها أمس معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ .

وفي مستهل اللقاء عبر معالي رئيس مجلس الشورى عن سعادته بهذا اللقاء, ونقل لدولة رئيسة الوزراء تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله - وتمنياتهما لجمهورية بنغلاديش حكومة وشعباً التقدم والازدهار.

وأكد حرص المملكة العربية السعودية على تعزيز علاقاتها مع جمهورية بنغلاديش في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة لشعبي البلدين الشقيقين.

وأعرب معاليه عن شكره لدولة رئيسة الوزراء على الجهود التي بذلتها حكومة بنغلاديش للقبض على قتلة الدبلوماسي السعودي خلف العلي وتقديمهم للعدالة حيث صدر حكم القضاء بتنفيذ عقوبة الإعدام بحق الجناة الخمسة الذين ارتكبوا تلك الجريمة البشعة التي تخالف جميع الأعراف الدبلوماسية.

من جهتها أعربت دولة رئيس الوزراء بجمهورية بنغلاديش عن سعادتها بشفاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بعد العملية التي أجريت له – حفظه الله – وطلبت من معالي رئيس مجلس الشورى نقل تحياتها وتقديرها لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وتمنياتها لهما – أيدهما الله – بوافر الصحة والعافية.

ورحبت بمعالي رئيس مجلس الشورى ومرافقيه في بلدهم الثاني مؤكدة أن مثل هذه الزيارة والزيارات المتبادلة بين كبار المسؤولين في البلدين تسهم في دعم العلاقات الثنائية والدفع بها إلى مجالات أوسع بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين وشعبيها الشقيقين.

وحضر الاجتماع واللقاء عضوا مجلس الشورى عضوا الوفد المرافق لمعالي رئيس المجلس الدكتور صالح بن زابن البقمي والدكتور حاتم بن عارف الشريف وسفير خادم الحرمين الشريفين الدكتور عبدالله بن ناصر البصيري وسفير جمهورية بنغلاديش لدى المملكة محمد شهيد الإسلام.

في سياق ذي صلة حضر معالي رئيس مجلس الشورى حفل العشاء الذي أقامه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دكا الدكتور عبدالله البصيري تكريماً لمعاليه والوفد المرافق له, حضره معالي رئيس البرلمان البنغلاديشي وعد من الوزراء في الحكومة البنغلاديشيه ورئيس وأعضاء مجموعة الصداقة البنغلاديشية السعودية في البرلمان, والسفراء العرب المعتمدو لدى جمهورية بنغلاديش.

تجدر الإشارة إلى أن معالي رئيس مجلس الشورى يقوم بزيارة رسمية لجمهوري بنغلاديش تلبية لدعوة من معالي رئيس البرلمان الأستاذ عبدالحميد فوكيت الذي كان في استقبال معاليه والوفد المرافق له لدى وصولهم إلى العاصمة دكا.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة