ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 10/01/2013 Issue 14714 14714 الخميس 28 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

العدل: تشغيل نظام المحاكم الإلكتروني في 4 محاكم

رجوع

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

شغلت وزارة العدل نظام المحاكم الإلكتروني في أربعة محاكم حيث تم تفعيل النظام بالمحكمة العامة بالمظيلف التابعة لمنطقة مكة المكرمة، ومحكمة العيون العامة بمحافظة الأحساء، والمحكمة العامة بالشقيق التابعة لمنطقة جازان، ومحكمة محافظة قرية العليا التابعة للمنطقة الشرقية. حيث فعل إصدار الصكوك إلكترونياً وفعلت الشبكة الإلكترونية في كافة مكاتب هذه المحاكم القضائية وربطها بجميع أقسام المحكمة عن طريق الشبكة الإلكترونية، كما تم ربط الشبكة الإلكترونية كاملة في جميع هذه المحاكم بمركز المعلومات بالرياض.

وأوضحت الإدارة العامة لتقنية المعلومات بوزارة العدل أن تشغيل النظام الإلكتروني في المحاكم يعمل على ضمان سلامة إصدار الصكوك كما يوزع القضايا بترتيب يتناسب وحجم القضايا مع كل مكتب قضائي كما يعمل على تسجيل بيانات تلك الصكوك وفق آلية منظمة يمكن الرجوع إليها في أي وقت. كما يتيح معرفة نسب الإنتاجية التي تصدرها المحاكم وآليات العمل.

وأشارت الإدارة العامة لتقنية المعلومات بوزارة العدل بأنها شغلت بنظام المحاكم الإلكتروني أكثر من 86 محكمة بكثير من مناطق المملكة شملت المحاكم بأنواعها ذاكرة أن تشغيل الأنظمة الإلكترونية وتفعيلها يسهل العمل ويسرع الإنجاز ويعمل على حفظ جميع الصكوك الصادرة كما يسهل الرجوع إلى هذه الصكوك متى ما دعت الحاجة إلى الرجوع إليها.

يشار أن العمل جار على استخدام الأنظمة التقنية وتعميم الشبكة الإلكترونية في مجالات أعمال كافة الدوائر الشرعية مبينة أن التحول لاستخدام التقنية يأتي كأحد المحاور المهمة لمشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز لتطوير مرفق القضاء.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة