ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 11/01/2013 Issue 14715 14715 الجمعة 29 صفر 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

فنون تشكيلية

قاعات العرض في جدة تزاوج بين الاتجاهات التشكيلية

رجوع

جدة - صلاح الشريف:

شهدت وتشهد جدة عدداً من المعارض الفنية في مختلف أنحاء جدة؛ فعلى قاعة داما للفنون التشكيلية أقام الفنان التشكيلي والنحات فيصل النعمان من الجوف معرضه الشخصي الأول على صالة داما للفنون التشكيلية بجدة، بحضور عدد من التشكيليين ومحبي الفن التشكيلي الذين أبدوا إعجابهم بما قُدّم في المعرض من أعمال. وقال الفنان أبو فايز أبو هريس: يعكس معرض النعمان ما يتمتع به من موهبة فنية تجلت في أعماله التي قدمها هذا المساء. من ناحيته قال النعمان: أشكر صالة راما على هذه الدعوه لتقديم معرضي الشخصي الأول لجمهور جدة الفني الذي أبدى إعجابه بما قدمت، كما أشكر زملائي الفنانين الذين حضروا المعرض، واستفدت كثيراً من وجودهم. وعلى صالة شدة في الردسي مول، وفي أولى فعالياتها، أُقيم معرض وكز الذي شارك فيه عدد من الفنانين والفنانات التشكيليين الذين قدموا عدداً من أعمالهم الفنية بتجارب مختلفة، أبدعوا في طرحها، ووجدت أصداء جميلة لدى زوار المعرض الذين أشادوا بما قدمه المشاركون من أعمال وأفكار فنية مميزة. وقد شارك في هذا المعرض الفنان فهد القثامي وماجد الثبيتي وحمدان محارب وشروق الهاشمي وهبة الوقداني وفاطمة باعظيم.

وسيقام هذا الأسبوع عدد من المعارض التشكيلية حيث تستضيف قاعة أثر غاليري معرض الفنانة التشكيلية منال الضويان في معرضها الشخصي، وذلك مساء الثلاثاء.

كما ينظم أتيليه جدة للفنون الجميلة المعرض الشخصي العاشر (حنين) للفنان سعيد العلاوي، وذلك مساء الثلاثاء 3 ربيع الأول الموافق 15 يناير.

المعرض يفتتحه الفنان القدير طه الصبان، ويستمر لمدة عشرة أيام وهو بعنوان (حنين).

والعلاوي سبق له إقامة تسعة معارض شخصية، كان آخرها في إثيوبيا العام الماضي، كما شارك في العديد من المعارض الجماعية داخل وخارج المملكة.

وسيقدم العلاوي في هذا المعرض أربعين عملاً فنياً جديداً، معظمها بالأبيض والأسود، كما تستضيف قاعة رؤيا للفنون التشكيلية المعرض الشخصي الخامس للفنان يوسف جاها، وذلك مساء الأربعاء 16 يناير.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة