ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 11/01/2013 Issue 14715 14715 الجمعة 29 صفر 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

حماس: أجواء لقاءات القاهرة كانت إيجابية واتفقنا على آليات تنفيذ بنود المصالحة
نتنياهو ينتقد لقاء عباس بمشعل ويتعهد بعدم الانسحاب من الضفة

رجوع

غزة - القاهرة - مكتب الجزيرة - من بلال أبو دقة - رندة أحمد:

صرح الرئيس الفلسطيني ، محمود عباس ، خلال لقائه مع رؤساء تحرير الصحف المصرية ومراسلي وكالات الأنباء وممثلي وسائل الإعلام بمقر قصر الضيافة في مصر الجديدة :» إنه أكد للرئيس المصري ، محمد مرسي خلال لقائه به الأربعاء، التزامه بما تم الاتفاق عليه بين السلطة الفلسطينية وحركة حماس في القاهرة والدوحة في العام الماضي لإنجاز المصالحة واتخاذ الخطوات العملية اللازمة لتنفيذها على أرض الواقع.. وتتضمن بنود الاتفاق على مبدأ الدولتين لحدود 4 يونيو 67 وأن يتم ذلك من خلال المفاوضات مع إسرائيل، والموافقة على تبنى المقاومة الشعبية والسلمية، ثم الاتفاق على إجراء الانتخابات التشريعية والبرلمانية والرئاسية الفلسطينية.

وقال الرئيس عباس : «إنه على استعداد لإتمام ملف المصالحة مع قيادة حماس على أرضية اتفاق القاهرة والدوحة والذهاب مباشرة إلى الانتخابات، مفضلا أن يعقد الاجتماع الثلاثي بين مصر وحركتي فتح وحماس عقب اجتماع القيادة الفلسطينية في القاهرة في القريب العاجل ولا نقبل إطلاقا أن نبدأ من نقطة الصفر.

من جانب آخر انتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو بشدة لقاء المصالحة الذي جمع الأربعاء الرئيس الفلسطيني» زعيم حركة فتح «محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس ،خالد مشعل ، في العاصمة المصرية القاهرة.

واعتبر نتنياهو في تصريحات أن عباس سيجتمع مع من وصفهم «بالإرهابيين الذين يحاولون العمل على إبادة إسرائيل».. وحسب نتنياهو «فإننا نرى الخطر المحدق بصورة واضحة» في إشارة إلى لقاء عباس مع مشعل معتبرا أن هذا اللقاء سيبحث في إمكانية التوصل إلى اتفاق بين حركتي فتح وحماس «الذين يعملون على إبادة إسرائيل كما يطلقون الصواريخ نحو مدننا المختلفة».

من جهة أخرى وقال الرشق : إن الأجواء كانت إيجابية وتم الاتفاق على آليات تنفيذ الاتفاقات التي سبق التوصل لها بين الطرفين وسيعقد لقاء بين ممثلي الطرفين الأسبوع القادم في القاهرة لوضع آليات وجدول زمني لتنفيذ تلك الاتفاقات ودعوة لجنة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية الأسبوع الأول من شهر فبراير القادم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة