ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 11/01/2013 Issue 14715 14715 الجمعة 29 صفر 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

الفالح: المركز سيسهم في معالجة تحديات الطاقة
أرامكو تطلق مركزاً لبحوث ثاني أكسيد الكربون

رجوع

الظهران - سلمان الشثري:

أكد رئيس أرامكو السعودية المهندس خالد الفالح أن الشركة تعتزم قريباً تأسيس مركز لبحوث ثاني أكسيد الكربون. ووقعت أرامكو مع المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتقنية (كايست) مذكرة تفاهم لإنشاء المركز في جمهورية كوريا عبر تعاون مشترك لإجراء البحوث وتطوير التقنيات المبتكرة والحلول لمعالجة تحديات الطاقة العالمية.

وسيعمل المركز الذي ستشترك أرامكو و»كايست» في إدارته وتشغيله على تعزيز وتسهيل البحث والتطوير للتقنيات المبتكرة لمعالجة الكربون، وتحويل ثاني أكسيد الكربون إلى منتجات مفيدة، وتحقيق تحسينات في الكفاءة في مجالات البحث الخاصة بالمركز.

وقال الفالح: يمثل المركز خطوة رئيسة ضمن إستراتيجية البحوث والتقنية في أرامكو للدخول في شراكة مؤسسات رائدة للمساعدة في معالجة تحديات الطاقة التي يشهدها العالم وإيجاد الحلول المستدامة لها على الصعيدين المحلي والعالمي. وأضاف الفالح: «رغم إدراكنا أن مصادر الطاقة المتجددة الحديثة عنصر جديد ومهم ضمن مجموعة مصادر الطاقة المستقبلية المنشودة، فإن تلبية الاحتياجات العالمية من الطاقة ستظل على مدى عقود طويلة قادمة معتمدة على مصادر الطاقة التقليدية الحالية وأهمها الوقود الأحفوري».

ورأى أنه من المهم الاستثمار في أنشطة البحث والتطوير التي تجعل مصادر الطاقة الأساسية في العالم أكثر استدامة من خلال رفع كفاءة الاستهلاك والمحافظة على البيئة. وقال: «إني على ثقة من أن شراكتنا مع معهد «كايست» ستساعد في إيجاد حلول مبتكرة لاستخدام الوقود الأحفوري بصورة أكثر صداقة للبيئة، وأعلى موثوقية وكفاءة».

من جانبه قال السيد نام بيو سوه «إن الزيادة المتوقعة في الطلب على النفط والغاز الطبيعي تفرض التعاون مع أكبر الشركاء في مجال الصناعة لمواجهة تحديات الاستدامة التي يواجهها العالم وإيجاد حلول مبتكرة وقادرة على الاستمرار، تستفيد منها البشرية جمعاء».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة