ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 11/01/2013 Issue 14715 14715 الجمعة 29 صفر 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

ارتفاع الصادرات الصينية أكثر من المتوقع في ديسمبر

رجوع

الجزيرة - رويترز:

تعافى نمو الصادرات الصينية بصورة مفاجئة في ديسمبر - كانون الأول لأعلى مستوى في سبعة أشهر في نهاية قوية للعام في اقتصاد عانى من التباطؤ لسبعة أرباع، إلا أن الارتفاع قد لا يكون مؤشراً على استمرار تعافي الانتعاش إذ لا يزال الطلب العالمي متراجعاً.

وتتناقض الآفاق التجارية القاتمة مع بيانات أظهرت قوة الطلب المحلي على القروض، ما عزز الآمال بأن ثاني أكبر اقتصاد في العالم قد حقق نمواً بنسبة ثمانية في المئة في الربع الأخير من 2012 استناداً إلى قوة الطلب المحلي، بينما تولت قيادة سياسية جديدة زمام الأمور في البلاد، وهو أمر يحدث كل عشر سنوات.

وشهد نمو الصادرات زيادة مفاجئة في ديسمبر ليسجل أعلى مستوى في سبعة أشهر بدعم من توقعات بارتفاع معدل النمو بعد سبعة أرباع من التباطؤ.

وأظهرت بيانات أمس الخميس نمو قيمة الصادرات الصينية 14.1 في المئة الشهر الماضي مقارنة بنفس الشهر من العام السابق، وهو ما تجاوز توقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم بزيادة قدرها أربعة في المئة.

وقال اقتصاديون إن الانتعاش في نمو الصادرات مقارنة مع نوفمبر - تشرين الثاني عندما بلغ النمو 2.9 بالمئة يرجع على الأرجح إلى انخفاض أرقام المقارنة قبل عام، وطلبيات نهاية العام وهي عوامل لا تنبئ باستمرار النمو.

واتفق مكتب الجمارك الصيني الذي أصدر البيانات أمس مع هذا الرأي.

وقال متحدث باسم المكتب: «لا تزال التجارة الصينية تواجه أجواء من عدم اليقين في 2013.. لكننا نتوقع أن يكون وضع التجارة أفضل نسبياً مقارنة مع 2012».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة