ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 11/01/2013 Issue 14715 14715 الجمعة 29 صفر 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

خلال لقائه بقيادات إدارة التربية.. مدير تعليم عنيزة:
قياس أداء الإدارة بالمؤشرات وليس بالعواطف والآراء الشخصية

رجوع

عنيزة - فوزية النعيم:

قال مدير التربية والتعليم في محافظة عنيزة يوسف الرميح، إن قياس أداء الإدارة يكون من خلال مؤشرات مقننة ومحكمة بعيدة عن الأحكام العاطفية والانطباعات الشخصية، ليتجاوزة إلى إتخاذ قرارات موضوعية لأنها تعتمد على النسب والأرقام بعيداً عن الآراء والاجتهادات التي قد تؤدي إلى قرارات ضعيفة.

وأشار خلال لقائه بقيادات إدارة التربية والتعليم في عنيزة والذي أقيم يوم أمس في قاعة الاجتماعات بالإدارة بتنظيم من أمانة التربية والتعليم أن المؤشرات هي المنطلق الحقيقي إلى تطوير العملية التربوية والتعليمية.

ولفت إلى أنه مطلوب من القيادات تطوير العمل باستمرار ومواجهة العقبات التي يتعرض لها والإشكاليات سواء أكانت في الموارد البشرية أو المادية، وحث على تطوير المهارات في حل المشكلات وتعلّم ممارسات التوجيه والتدريب والمتابعة.

وأن القائد الحقيقي ليس دورة القيام بإجراءات إدارية اعتيادية يستطيع أعضاء فريق عمله القيام بها؛ بل يتجاوز ذلك إلى تطبيق أفضل الممارسات القيادية التي تتيح لقسمه أو إدارته النجاح والإبداع في العمل.

فيما أوضح أمين إدارة التربية والتعليم في محافظة عنيزة علي النقيدان، أن المؤشرات تهدف إلى رفع المستوى العامل لأداء الإدارة، من خلال وضع مؤشرات لقياس الأداء بالتنسيق مع الجهات الداخلية في الإدارة والخارجية وتقوم بدراستها وتحليلها، وأشار إلى أن الاجتماع ضم ثلاثين قيادياً في الإدارة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة