ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 11/01/2013 Issue 14715 14715 الجمعة 29 صفر 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

رياضيو مصر ينضمون لحملة «لا لإقامة أمم أوروبا للشباب بإسرائيل»

رجوع

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

انضم الرياضيون المصريون إلى الحملة الدولية التي يقودها نجم الكرة المالية عمر فريدريك كانوتيه تحت شعار «لا لإقامة أمم أوروبا للشباب بإسرائيل»، ووجهوا الشكر للاعب المالي أول من رفض إقامة البطولة في إسرائيل وأطلق مبادرة بجمع توقيعات من اللاعبين على وثيقة لرفض إقامتها.

ونظّم العشرات من الرياضيين المصريين مؤتمراً صحفياً بنقابة الصحفيين المصريين عبّروا فيه عن رفضهم لإقامة كأس الأمم الأوروبية للشباب بدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الإعلامي أحمد شوبير، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، وأحد الداعين للمؤتمر إن هذه المبادرة هي الأهم منذ سنوات لمساندة القضية الفلسطينية بعد أن قرَّر الاتحاد الأوروبي إقامة بطولة الأمم الأوربية للشباب بالكيان الصهيوني، مشيراً إلى أن اللاعبين الذين وقَّعوا على هذه الوثيقة 62 لاعباً منهم «عمر كانوتيه، ديدييه دروجبا، سمير نصري، أبو ديابي، رياض بودابوس، حساني يبدا، كريم آيت» .

وأشار شوبير إلى أن الاتحاد العالمي للرياضيين لنصرة لفلسطين، برئاسة بهاء رحاب، اتفق على رفع مذكرة عاجلة إلى العامري فاروق، وزير الرياضة المصري، بصفته رئيس المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والعرب، من أجل منع إقامة بطولة الأمم الأوروبية، المقرر لها 5 يونيو 2013 في إسرائيل، تضامناً مع الحملة التي أطلقها النجم المالي عمر كانوتيه.

واقترح الحضور عدة توصيات منها مطالبة قناة الجزيرة القطرية بعدم نقل وإذاعة البطولة، حال إقامتها فى إسرائيل، فضلاً عن تنظيم وقفة احتجاجية سلمية أمام مقر جامعة الدول العربية ومقر المفوضية الاتحاد الأوروبي، وإقامة بطولة كبرى خلال توقيت البطولة في حال عدم استجابة المجتمع الدولي وإقامتها في موعدها المحدد، إضافة إلى اقتراح بوضع شعار في القنوات الفضائية والصحف العربية تحت عنوان «لا لإقامة أمم أوروبا بإسرائيل»، ودعوة نجم مالي كانوتيه إلى مصر في ندوة تحت عنوان «مش لوحدك».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة