ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 11/01/2013 Issue 14715 14715 الجمعة 29 صفر 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

الهلال والأهلي المصري في مواجهة إفروآسيوية تكريما للجنرال عبد الله الشريدة
الأزرق ببدلائه والأحمر بكامل نجومه أبطال إفريقيا مؤهلان لتقديم متعة كروية

رجوع

كتب - طارق العبودي:

تتجه الأنظار مساء هذا اليوم نحو إستاد الملك فهد الدولي بالرياض لمتابعة المباراة التكريمية التي ستجمع فريقي الهلال السعودي والأهلي المصري بطل إفريقيا في وداع نجم الدفاع الهلالي السابق الدولي عبد الله الشريدة الذي كان قد توقف عن الركض الرسمي منذ بضع سنوات.

وتعد هذه المباراة تكريمية واستعراضية أكثر منها فنية نظرا للغيابات الكبيرة في صفوف الهلال الذي سيفتقد خدمات عدد كبير من أعمدته لمشاركة بعضهم مع المنتخب الوطني الأول في «خليجي 21 « المقامة حاليا في مملكة البحرين، إلى جانب معاناة عدد آخر من عناصره من الإصابات، بالإضافة إلى غياب محترفيه البرازيلي ويسلي لوبيز وعادل هرماش.. لذلك لم تتضح الصورة حتى الآن حول الأسماء التي سيزج بها الفرنسي كومبواريه مدرب الفريق في المباراة، لكن المؤكد أن غالبيتها ستكون من البدلاء والصاعدين .. بعكس الأهلي المصري الذي حضر إلى الرياض بكامل نجومه وعدته وعتاده حيث ضمت بعثته أسماء لامعة يتقدمهم: محمد أبو تريكة وعماد متعب ومحمد بركات وجدو ودومينيك وتريزيجيه وحسام عاشور وشريف عبد الفضيل وأحمد فتحي وأحمد صديق ووليد سليمان الذي لم تتأكد مشاركته كونه في طور التأهيل بعد إصابته, فيما لم يحضر حارس مرماه شريف إكرامي الذي فضل الجهازان الطبي والفني للفريق إراحته لعدم اكتمال جاهزيته بعد الإصابة التي تعرض لها مؤخرا.

وكان أبطال إفريقيا قد وصلوا إلى الرياض مساء الأربعاء برئاسة عضو مجلس إدارة النادي خالد الدرندلي، أدى الفريق البارحة مرانه الوحيد استعدادا للمباراة التي وصفها جهازه الفني بقيادة حسام البدري بأنها كأي مباراة أخرى سيبحث خلالها الفريق عن تأكيد قوته وعراقته وسيلعبها بكل ما أوتي من قوة.

وينتظر أن يقدم الفريقان مباراة قوية وحماسية رغم أنها ودية وتكريمية ورغم النقص الكبير جدا في صفوف الهلال الذي قال عنه مدربه كمبواريه بأنه فرصة له لاختبار قدرات وجاهزية البدلاء، كما ينتظر أن تشهد المدرجات حضورا جماهيريا كبيرا وخصوصا من الأشقاء المصريين كون الأهلي هو النادي المصري الأول من حيث الإنجازات والجماهيرية.

النجم المحتفى به عبد الله الشريدة سيشارك في المباراة لمدة « 16 « دقيقه وهو رقم قميصه الذي اشتهر به مع الزعيم، وربما يشارك أيضا ولدقائق محدودة بعض نجوم الهلال السابقين الذين زاملوا الشريدة أمثال: محمد الدعيع ويوسف الثنيان وسامي الجابر .. فيما لن يشارك أي نجم من نجوم المنتخب لارتباطهم بالمشاركة مع الأخضر في كأس الخليج في البحرين.

وكان الشريدة قد عكف طيلة الأيام الماضية على توزيع رقاع الدعوة للشخصيات الرياضية والاجتماعية لحضور المهرجان.

يقود المباراة طاقم مكون من: الدولي مرعي عواجي ويساعده نواف العتيبي وفيصل القحطاني وعبد العزيز الفنيطل «رابعا».

بقي أن أشير إلى أن آخر مواجهة جمعت الهلال والأهلي المصري كانت قبل نحو 8 سنوت في استاد الكلية الحربية في القاهرة ضمن البطولة العربية للأندية الأبطال وانتهت بالتعادل السلبي وسط حضور جماهيري غفير. تمنياتنا للقطبين العربيين الكبيرين بتقديم مباراة تليق باسميهما وتاريخهما المرصع بالذهب، وتمنياتنا لنجمنا الخلوق عبد الله الشريده بالتوفيق أينما كانت وجهته.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة