ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 13/01/2013 Issue 14717 14717 الأحد 01 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

يحصل بموجبها الطلاب على شهادتي بكالوريوس
التعليم العالي توافق على مذكرات تعاون بين جامعة اليمامة وجامعات أجنبية

رجوع

أبدت وزارة التَّعليم العالي موافقتها على مجموعة من مذكرات التعاون الأكاديمي التي أبرمتها جامعة اليمامة مع عدَّة جامعات أجنبية.

وبدوره شكر مدير جامعة اليمامة سعادة الأستاذ الدكتور حسين بن محمد الفريحي وزارة التَّعليم العالي ممثلة بوزيرها معالي الأستاذ الدكتور خالد بن محمد العنقري على الموافقة وعلى الاهتمام الذي توليه الوزارة للجامعات الأهلية واعتبارها رافدًا مهمًا وشريكًا في التَّعليم العالي بالمملكة.

وقال الفريحي: «إن الجامعة حصلت على الموافقة النهائية على المواءمة بعد استكمالها جميع التعديلات والمتطلبات اللازمة التي أبدتها الوزارة في عدد من المذكرات والاتفاقيات وذلك حسب ما يقتضيه نظام التَّعليم العالي».

وذكر أن للجامعة قائمة طويلة من الاتفاقيات ومذكرات للتعاون الأكاديمي مع جامعات أوروبيَّة وأمريكيَّة على سبيل المثال اتفاقية تعاون مع جامعة كانتربيري النيوزيلندية وجامعة ولاية واشنطن الحكوميَّة وجامعة ميونخ الألمانية. وأضاف أن من بين حيثيات الاتفاق والتعاون الاستفادة من تصاميم المناهج مع بعض الجامعات وطرق التدريس فيها، بهدف ضمان مخرجات علميَّة مؤهلة وقادرة على تلبية متطلبات مختلف القطاعات في المملكة من حيث المستوى الفني والمهني واللغوي. وهناك اتفاق خاص مع جامعة غرينوبل العالميَّة الفرنسية يقضي بتبادل العلامات بين الجامعتين مما يعني ضمنًا الاعتراف المتبادل بينهما، ويتيح الفرصة لنخبة من طلاب اليمامة بقضاء ما يصل إلى عام دراسي كامل في الجامعة الفرنسية لدراسة ما يصل إلى 30 ساعة معتمدة في المراحل المتقدمة.

وعند إكمال متطلبات التخرّج تتبادل الجامعتان العلامات التي يجب ألا تقل عن جيد وتصدر للطالب شهادتان في نفس الاختصاص واحدة من اليمامة والثانية من الجامعة الفرنسية في إدارة الأعمال والاتفاقية الأخرى مع جامعة كانتربيري في الإدارة المالية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة