ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 13/01/2013 Issue 14717 14717 الأحد 01 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

العباسي أميناً عاماً للهيئة السعودية للمهندسين

رجوع

باشر الدكتور غازي بن سعيد العباسي مهام عمله أميناً عاماً للهيئة السعودية للمهندسين عقب تعيينه من قبل مجلس إدارة الهيئة أخيراً.

ويحمل الدكتور غازي بن سعيد شهادة الدكتوراه في العمارة من جامعة دندي باسكتلندا، وماجستير في العمارة وتقنية البناء من IIT بشيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية، وبكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة الملك سعود بالرياض.

يذكر أن العباسي بدرجة أستاذ مشارك وقد عمل قبل تعيينه أميناً عاماً للهيئة السعودية للمهندسين في عدة وظائف، منها رئيس مركز البحوث والمعلومات، مشرف تطوير المهارات، وكان آخر منصب تقلده هو وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي بكلية العمارة والتخطيط بجامعة الملك سعود. كما عمل مستشارًا للعديد من الجهات الحكومية والخاصة منها على سبيل المثال مركز الملك عبدالله المالي، ولديه عضوية في العديد من المجالس، والدكتور العباسي ممارس في مجال تخصصه حيث شارك في تصميم العديد من المشاريع المعمارية بالمشاركة مع العديد من المكاتب الهندسية.

وقد حصل العباسي على جوائز عدة، منها الفوز بالمركز الخامس في المسابقة المعمارية لتصميم مبنى أمانة الرياض مع مكتب عبدالإله المهنا 2007م، الفوز بالمركز الثالث في المسابقة المعمارية لتصميم قرية العمود بجازان، مع مكتب العطيشان 2002م، الحصول على منحة المجلس الثقافي البريطاني لأبحاث أساتذة الجامعات 2006م. الحصول على منحة الدكتوراه وما بعد الدكتوراه، من جامعة IIT شيكاغو، أمريكا -1991م. وجائزة الأمير بندر بن سلطان للتفوق الدراسي، أمريكا، 1989م.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة