ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 13/01/2013 Issue 14717 14717 الأحد 01 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

منوعـات

برنامج باسم يوسف مستمر بحكم المحكمة

رجوع

القاهرة - الجزيرة:

رفضت محكمة القضاء الإداري في مصر دعوى وقف بث برنامج «البرنامج» الذي يقدمه الإعلامي باسم يوسف، وسحب تراخيص وإغلاق قناة cbc، وقضت المحكمة برفض الأمر على عريضة الدعوى التي أقامها محمود أبو العينين محامي جماعة الإخوان المسلمين.

وكان أبو العينين قد أقام دعواه وأقام أمرا على عريضة لوقف بث البرنامج وغلق القناة مؤقتا لحين الفصل في الدعوى، إلا أن المحكمة رفضت ذلك، وأمرت باستمرار بث البرنامج والقناة لحين نظر الدعوى الأصلية والفصل فيها. واختصم مقيم الدعوى كلا من وزيري الإعلام والاستثمار ورئيس الهيئة العامة للاستثمار، ورئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية ورئيس مجلس إدارة شركة النايل سات، ورئيس مجلس إدارة قناة cbc، والإعلامي باسم يوسف مقدم برنامج «البرنامج». وذكر أبو العينين في دعواه، أن باسم يوسف دأب خلال الفترة الماضية على تقديم برنامجه وحملت حلقاته الكثير من التهكم والاستهزاء للدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، فضلا عن اشتمالها على العديد من عبارات الاستهزاء والاستخفاف سواء بالنسبة للمشاهدين أو بالنسبة لشخصية الرئيس، وتلميحات جنسية تجاوزت حدود النقد المباح والموضوعية الهادفة، وأصبحت تمثل تطاولا على رمز الدولة، وانتهاكا للقيم والمبادئ التي يقوم عليها المجتمع، والتي نصت الدساتير المتعاقبة على وحمايتها، باعتبارها أقدم إحدى المقاومات الأساسية التي يقوم عليها المجتمع.

واتهمت الدعوى، باسم يوسف بأنه شوه المادة الإعلامية التي تقدم للجمهور، وجرح مشاعر ملايين المشاهدين وخدش حياءهم، وصارت القناة منبرا لنشر الألفاظ النابية والسباب، ما يبين سوء نية القناة والقائمين عليها واعتدائهم على السكينة العامة، وخروجا عن الرسالة الإعلامية ومبادئ تنظيم البث والاستقبال الفضائي والتليفزيوني والإذاعي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة