ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 13/01/2013 Issue 14717 14717 الأحد 01 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

بعد الإخفاق الجديد للأخضر.. الجماهير تردد:
يا منتخبنا يا «مبعثر» الآمال !

رجوع

المنامة - موفد الجزيرة:

ودع المنتخب السعودي بطولة كأس الخليج 21 التي تقام حاليا في المنامة بعد ان فشل في الوصول الى نصف النهائي اثر خسارته امام المنتخب الكويتي بهدف دون مقابل في ختام مباريات المجموعات حيث تأهل المنتخب الكويتي صاحب المركز الثاني بجانب متصدر المجموعة الثانية المنتخب العراقي. ورغم سيطرة المنتخب السعودي على اغلب فترات اللقاء الا ان المنتخب الكويتي نجح في انتزاع النقاط الثلاث بعد تسجيله هدفا مبكرا عن طريق يوسف ناصر استطاع الحفاظ عليه حتى نهاية اللقاء.

وبذلك تواصل الكرة السعودية تراجعها الفني بعد خروجها في السنوات الاخيرة من العديد من الاستحقاقات الرسمية وغير الرسمية. وتشابهت في بداية المباراة الطريقة الفنية بين الطرفين حيث اتضح اعتمادهما على تكثيف منطقة الوسط بوجود خمسة لاعبين ومهاجم واحد صريح في حال الدفاع وتركيز على الأطراف في حال الهجوم. وجاءت البداية حذرة من الجانبين مع كثافة دفاعية للمنتخب الكويتي واعتماده على الكرات السريعة بين المهاجمين فيما حاول لاعبو المنتخب السعودي تنويع الهجمات ولكن كان يعيبها البطء في تناقل الكرة مما قلل من خطورة مهاجميه. ورغم قلة الهجمات الكويتية الا انها كانت الأخطر حيث نجح وليد عبدالله في ابعاد كرة يوسف ناصر في اولى الدقائق بينما سنحت للمنتخب السعودي بعض الهجمات في الدقائق الاولى ولكن لم تشكل أي خطورة.

هدف كويتي

ونجح لاعب منتخب الكويت يوسف ناصر في خطف هدف مبكر ق 13 بعد تمريرة من بدر المطوع تسلمها يوسف ناصر من بين قلبي الدفاع بشكل سريع وانفرد بالمرمى ووضعها على يمين وليد عبدالله كهدف اول للمنتخب الكويتي. وشهدت ق 25 هجمة منظمة بدأت من تيسير الجاسم ووصلت الى احمد عطيف الذي حولها الى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء حيث لعبها القحطاني برأسه الى خارج منطقة الجزاء كأخطر الهجمات للمنتخب. واحتج لاعبو المنتخب السعودي على حكم اللقاء الاوزبكي رافشان الذي لم يحتسب شيئا بعد سقوط يحيى الشهري داخل منطقة الجزاء بعد احتكاكه مع مساعد ندا ق29. واخترق سلطان البيشي الدفاعات الكويتية ولم يتعامل بشكل صحيح مع اللمسة الأخيرة حيث أبعد الدفاع الكويتي الكرة ق 32. وتحصل الاخضر على أول ضربة ركنية في اللقاء ق33 ولم تنفذ بالشكل الصحيح حيث لم يستفاد منها وحصل لاعب منتخب الكويتي حمد أمان على بطاقة صفراء بعد إعاقة تيسير الجاسم ق43.

ومع بداية الشوط الثاني شارك ناصر الشمراني كبديل لأسامة المولد لزيادة الكثافة الهجومية على حساب الدفاع ولجأ لاعبو المنتخب السعودي الى التسديد من خارج منطقة الجزاء كأحد الحلول وسط كثافة الدفاعات الكويتية حيث سدد أحمد عطيف كرة ق 47 وتيسير الجاسم كرة أخرى ق 49 كانت هي الأخطر حيث مرت بجوار القائم.

المنتخب الكويتي تراجع لاعبوه الى الخلف واعتمدوا على ارسال الكرات العرضية الى يوسف ناصر وبدر المطوع وسط ضغط هجومي من قبل لاعبي الاخضر. واصطدمت كرة تيسير الجاسم في مساعد ندا قبل ان تخرج الى ضربة ركنية ق 55 وشارك فهد العنزي كبديل لحمد أمان كأول تبديل للمنتخب الكويتي، ونجح نواف الخالد في الإمساك بكرة ياسر القحطاني التي كانت متجها الى ناصر الشمراني ق57. وشارك سالم الدوسري كبديل لفهد المولد ق 58 كتبديل ثان للمنتخب السعودي وأهدر فهد العنزي فرصة هدف ثان للمنتخب الكويتي بعد كرة سددها يوسف ناصر واصطدمت بالقائم ليلعبها العنزي الى خارج الملعب ق 59. وسدد أسامة هوساوي كرة من خارج منطقة الجزاء اعتلت العارضة الكويتية ق 66 بينما نجح وليد علي في إبعاد الكرة من تيسير الجاسم الذي انفرد بالمرمى الكويتي ق 70.

وتألق حارس منتخب الكويت نواف الخالدي ق 72 بعد ان تصدى لكرة سالم الدوسري التي عادت الى ناصر الشمراني وسددها مرة اخرى ليبعدها الخالدي الى ضربة ركنية. ورمى ريكارد بآخر أوراقه ق 77 بعد ان اشرك محمد السهلاوي كبديل لأحمد عطيف في رغبة لزيادة الضغط الهجومي. واضاع لاعب المنتخب الكويتي وليد علي فرصة هدف بعد ان لعب الكرة فوق العارضة إثر انفراده بالمرمى السعودي ق 85. واحتسب حكم اللقاء أربع دقائق كوقت بدل ضائع ولم تشهد الدقائق الأخيرة أي أحداث تذكر.

العراق تتجاوز اليمن

وفي اللقاء الآخر حقق العراق فوزه الثالث على التوالي في (خليجي 21) وتغلب على اليمن بهدفين مقابل لا شيء ليحصل على العلامة الكاملة في المجموعة الثانية، حيث أحرز ضرغام إسماعيل من ركلة حرة وحمادي أحمد هدفي العراق في الدقيقتين 16 و36. وأصبح رصيد العراق - الذي ضمن التأهل للدور قبل النهائي قبل خوض المباراة - تسع نقاط في صدارة المجموعة الثانية بينما فشل اليمن في جمع أي نقطة للبطولة الثالثة على التوالي.

***

برنامج نصف نهائي الخليج

في ما يلي برنامج الدور النصف النهائي لخليجي 21 :

الثلاثاء 3/3/ 1434هـ :

الإمارات x الكويت ( 4.15 )

العراق x البحرين ( 7.15 )

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة