ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 15/01/2013 Issue 14719 14719 الثلاثاء 03 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

أكد أن زيتون المنطقة نخب أول ويكفي المستهلك
رئيس زيتون الجوف : طموحنا أن نرى زيتنا على متن الطائرات والمطاعم الشهيرة

رجوع

الجوف - محمد هليل الرويلي:

طالب الرئيس التنفيذي لمهرجان الزيتون السادس بالجوف الدكتور محمد بن دايس الدندني أن يكون زيت زيتون الجوف في وجبات الطائرات السعودية والمطاعم الشهيرة ، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد للرئيس التنفيذي ونائبه الأستاذ حسين الخليفة ورؤساء اللجان بالمركز الإعلامي للمهرجان .

وقال الدندني إن زيت الجوف نخب أول ولا يوجد لدينا بالمنطقة عصرة ثانية ، متعجباً من تفضيل الزيوت المستوردة وهي نخب ثاني ، وأكد الدندني رداً على إحدى المداخلات أن جميع الزيوت المشاركة بالمهرجان يتم فحصها من قبل مركز الأبحاث بالجوف للتأكد من أنها منتج منطقة الجوف نافياً أن يكون في المعرض مستورد ومشيراً إلى أنه تم اكتشاف أحد المزارعين مسبقاً واستبعاده من المعرض .

وأشار الدندني إلى أن المنتج العام الحالي أقل من العام الماضي حيث يشارك 40 مزارعا بالمعرض ، ولكن هذا لم يؤثر على كمية الزيت بالمعرض وما يوجد من زيت يكفي المستهلك حيث إن بالمعرض شركات كبيرة لديها إنتاج ضخم ، وكذلك بعض المزارعين الذي يمتلك أشجار بالآلاف .

ولفت إلى أن الجوف اليوم تعرف بهوية الزيتون وهي علامة فارقة للمنطقة ، ويعتبر المهرجان نافذة تسويقية لكثير من الشركات الزراعية وصغار المزارعين الذين يحرصون على عرض منتجاتهم من الزيتون وزيت الزيتون ومشتقاته من خلال المعرض الزراعي بصالة الزيتون . وذكر الدندني أن المهرجان يحظى بعناية فائقة من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف والمشرف العام على المهرجان ، لافتاً إلى أن كافة اللجان أنهت استعداداتها من خلال تجهيز أنشطتها وبرامجها المتنوعة .

من جانبه وصف نائب الرئيس والمدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار الأستاذ حسين الخليفة أن المهرجان جذب العديد من الفرص السياحية للمنطقة بعد زيارة العديد من المستثمرين والتجار من خارج المنطقة مما أحدث بعد ذلك نوعاً من الحراك الاقتصادي ، مؤكداً أن نسبة إشغال الإيواء وصلت في بعض الدورات السابقة إلى 100% كون المهرجان أصبح علامة سياحية بعد أن أصبح عامل جذب للمنطقة وتسويقها ، ورحب بمقترح الرحلات السياحية التي تنطلق من المهرجان لآثار المنطقة واستعداد الفرع لإقامتها.

وخلال المؤتمر الصحفي كشف مدير العلاقات العامة والإعلام بأمانة منطقة الجوف الأستاذ مساعد النبط دعم أمين منطقة الجوف المهندس عجب القحطاني لإيجاد إدارة مستقلة لمهرجان الزيتون بإشراف مباشر من الأمانة وسيتم العمل عليها بعد نهاية المهرجان ، مؤكداً حرص الأمين على نجاح المهرجان وظهوره بالشكل الذي يعكس هوية المنطقة وتجربتها في زراعة الزيتون .

وفي مداخلة لرئيس لجنة الأمن ومدير إدارة المهمات والواجبات الخاصة العقيد سعود النومان أكد جاهزية الأمن وعمل خطة تحافظ على الأمن خلال الفعاليات ومن المتوقع إقبال كبير عليها في يوم الافتتاح ، وفي مداخلة لرئيس اللجنة الثقافية الأستاذ مقبل عقيل الشمري أكد أنه تم الحرص على التنويع بالبرامج الثقافية فيما يفي بذائقة الجمهور ، وأكد رئيس لجنة الفعاليات الأستاذ محمد مختار العلي أن الفعاليات راعت كل الفئات بالمجتمع وستكون نقطة جذب للجمهور ، فيما كشف رئيس لجنة العلاقات العامة الأستاذ خالد القنيفذ أنه سيزور المهرجان أحد الموسوعات العالمية التي ترصده وترصد مواقع منطقة الجوف لضمها للموسوعة .

وفي نهاية المؤتمر كشف رئيس لجنة الإعلام والتسويق الأستاذ تيسير العيد عن جدول فعاليات المهرجان التي تضم عددا من الشخصيات الثقافية والأدبية والإعلامية البارزة والمسابقات والعروض الترفيهية والدورات التدريبية والأمسيات الشعرية والمعارض المصاحبة وأجنحة الإدارات الحكومية والجهات المشاركة مجدداً دعوته لجميع الزوار بالاستمتاع بفعاليات مهرجان الزيتون في دورته السادسة .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة