ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 17/01/2013 Issue 14721 14721 الخميس 05 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

التظاهرات المطالبة برحيل رئيس الوزراء العراقي تمتد إلى اليمن
ثلاثون قتيلاً وأكثر من 200 جريح في هجمات دموية بالعراق

رجوع

عواصم - وكالات:

قتل 30 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من 230 آخرين بجروح في سلسلة هجمات بينها هجوم بسيارة مفخخة وقعت أمس الأربعاء في مناطق متفرقة في العراق على ما أفادت مصادر ووقعت الهجمات الأعنف في محافظة كركوك حيث قتل ما لا يقل عن 16 شخصاً وأصيب 190 آخرين في هجومين أحدهما انتحاري بسيارة مفخخة. وقالت مصدر أمني إنه تم استهداف مقر للحزب الديمقراطي الكردستاني في وسط كركوك وتابع بعد وقت قصير: انفجرت سيارة مفخخة على مسافة قريبة من موقع الانفجار الأول مستهدفة مسؤول تنظيمات الحزب الديقراطي في كركوك محمد كمال وشهدت مدينة كركوك إجراءات أمنية مشددة إثر وقوع الهجوم الذي تزامن مع توتر في العلاقات بين حكومة بغداد وإقليم كردستان.

وفي الحويجة قال مصدر أمني إن شرطيا قتل وأصيب آخر بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدف دوريتهم في إحدى قرى الحويجة وفي هجوم آخر قتل أربعة أشخاص على الأقل وأصيب حوالي ثلاثين آخرين بجروح في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف مقراً لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه الرئيس العراقي جلال طالباني. وقال قائم مقام قضاء الطوز شلال عبدول: إنه قتل أربعة أشخاص وأصيب ثلاثون آخرون بجروح في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف مقراً لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني في وسط بغداد اغتال مسلحون مجهولون امرأتين داخل منزلهم في غرب بغداد. وتابع: أصيب خمسة من عناصر الشرطة بينهم ضابط بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدف دوريتهم في منطقة الشعب. إلى ذلك أصيب أربعة أشخاص بينهم شرطي بجروح بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الكرادة وسط بغداد وفقا للمصدر.

ووقعت سلسلة الاعتداءات غداة اغتيال النائب عن القائمة العراقية عيفان سعدون العيساوي في اعتداء ينذر بزيادة حدة الأزمة السياسية بين رئيس الوزراء نوري المالكي وحلفائه في القائمة العراقية.

وشهدت مدينة الفلوجة غرب بغداد الأربعاء تشييع النائب العيساوي بمشاركة مئات بينهم مسؤولون محليون وزعماء عشائر ورجال دين. ويشهد العراق توتراً منذ أكثر من ثلاثة أسابيع إثر انطلاق تظاهرات واعتصامات في مدن شمال وغرب بغداد ضد سياسة رئيس الوزراء نوري المالكي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة