ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 18/01/2013 Issue 14722 14722 الجمعة 06 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

جرافات الاحتلال تهدم قرية «باب الشمس»
إصابة شابين وجندي احتلالي في مواجهات شمال بيت لحم

رجوع

بيت لحم - القدس - من رندة احمد - بلال أبو دقة:

أُصيب شابان فلسطينيان وجندي إسرائيلي بحجر في وجهه خلال مواجهات اندلعت مساء أمس الأول الأربعاء في مخيم عايدة وقرب المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم.. وقالت مصادر إسرائيلية إن متظاهرين ألقوا تسع عبوات ناسفة محلية الصنع و18 زجاجة حارقة باتجاه قوات الاحتلال في منطقة مسجد بلال بن رباح «قبر راحيل» شمال مدينة بيت لحم دون أن تقع إصابات.. وأضافت المصادر أن خبراء متفجرات تابعين للشرطة الإسرائيلية أبطلوا مفعول عدد من العبوات التي لم تنفجر.

وفي السياق، هدمت جرافات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، الليلة قبل الماضية، قرية باب الشمس التي أقامها ناشطون فلسطينيون على أراضي المنطقة التي تسميها إسرائيل «E1» شرق مدينة القدس المحتلة.

وكان أكثر من مائتي مواطن فلسطيني من كافة المحافظات الفلسطينية أقاموا قرية «باب الشمس» في الحادي عشر من الشهر الجاري، حيث نصبوا الخيام في المنطقة ووضعوا جميع المعدات للتمكن من البقاء حتى تثبيت القرية.

وقال الناشط الفلسطيني «علي عبيدات»: إن قوات كبيرة من جنود الاحتلال تواجدوا في المنطقة التي تم إقامة القرية عليها، وأغلقوا مداخلها إغلاقاً محكماً، وأعلنوها منطقة عسكرية مغلقة.. وأضاف عبيدات أن الجنود قاموا بوضع سواتر وكتل أسمنتية على المداخل الرئيسة، وعند ساعات المساء صعدت أربع جرافات إضافة الى العديد من المركبات العسكرية الإسرائيلية وعشرات الجنود ورجال الشرطة الى مكان إقامة القرية وبدأوا عملية الهدم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة