ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 18/01/2013 Issue 14722 14722 الجمعة 06 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

معرض الرياض الدولي للكتاب يقفل فترة التسجيل بأكثر من 1200 دار نشر

رجوع

الجزيرة - الرياض:

بلغ عدد الجهات التي تـقدمت بالتسجيل في معرض الرياض الدولي للكتاب 2013م، بنهاية موعد الإغلاق يوم الجمعة 29-2-1434 هـ، 1217 ألف ومئتين وسبع عشرة دار نشر وهيئة ومؤسسة حكومية وأهلية من داخل المملكة وخارجها وذلك عبر موقع المعرض الإلكتروني.

أعلن ذلك وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية المشرف العام على المعرض الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان، مشيراً إلى أن اللجان المشكلة لإدارة المعرض قد بدأت مهام أعمالها منذ وقت مبكر في إكمال إجراءات التسجيل النهائي للجهات من الداخل والخارج.

وأوضح الدكتور الحجيلان في تصريح صحفي أن وزارة الثقافة والإعلام بكافة قطاعاتها وبتوجيه مباشر من معالي الوزير ومعالي نائبه تبذل جهودها وتسخر كافة إمكاناتها لإظهار معرض هذا العام بالمظهر اللائق بمكانة المملكة الثقافية.

موضحًا أن هناك إضافات جديدة هذا العام لخدمة المعرض والرقي بمستواه ومن ذلك اعتماد آلية التسجيل الإلكتروني للكتب بحيث يكون البيع آليًا وتكون الحسومات محددة بهدف الحد من غلاء الأسعار وضبط حركة المبيعات وأعداد الكتب وأنواعها.

كما سيكون هناك تسجيل للزوار، كما هو متبع في المعارض الدولية المتقدمة، لكي تسهل عمليات الحصر ومعرفة كمية الزوار بدقة وأوقات الذروة لكي ترتب الوزارة جهودها وتنظمها في الاتجاه المناسب.

وأوضح أن تسجيل الجمهور سيكون متاحا من خلال موقع الإنترنت أو من خلال الأجهزة الذكية كالجوال والآيباد، أو من خلال الأجهزة التي ستكون موجودة في مداخل المعرض.

والتسجيل يكون لمرة واحدة ويستخدم طوال فترة المعرض، وذكر أنه استجابة لطلبات الجمهور فهناك ترتيب مع إدارة المعرض لفتح المعرض لفترة أطول خلال اليوم بما يتناسب مع إمكانيات الوزارة والجهات الأخرى في الإشراف والمتابعة.

وبيّن الحجيلان أنه فور استكمال إجراءات التسجيل لدور النشر والجهات سيتم إخطارها بالموافقة بعد استيفاء كافة الشروط والضوابط للتنظيم والخاصة بتصنيف دور النشر وتحديد مستوى كل دار من حيث المطبوعات وجدتها وتنوعها ومستواها، وهذه الشروط معلنة في موقع المعرض وستطبق على الجميع لكي تكون المشاركة على مستوى الحدث، وذكر أن التنسيق قائم مع الجهات الحكومية المعنية بتسهيل إجراءات الدخول وشحن الكتب وغيرها من الإجراءات الرسمية.

وأفاد المشرف العام على المعرض أنه سيتم قريبًا الإعلان عن الدولة التي ستكون ضيف الشرف للمعرض حالما تنتهي الإجراءات والترتيبات اللازمة، كما سيتم الإعلان عن البرنامج الثقافي للمعرض قريباً فور انتهاء اللجنة الثقافية من تقديم تصوراتها واختياراتها للمحاور الرئيسية والمشاركين والمحاورين وجدولة الفعاليات وأوقات وطرق التنفيذ مشيداً في هذا الصدد بالجهود التي يبذلها أعضاء اللجنة الثقافية للمعرض والاجتماعات المكثفة للخروج ببرنامج متميز عن العام الماضي، شاكرًا جهود جميع العاملين والمشاركين من داخل الوزارة ومن خارجها ومن الناشرين والمؤلفين والجمهور على تعاونهم في إنجاح هذه المناسبة الثقافية التي ينتظرها الناس بشوق من عام إلى عام.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة