ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 18/01/2013 Issue 14722 14722 الجمعة 06 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

عزيزتـي الجزيرة

(الصندوق الزراعي) لا يرى.. لا يسمع.. لا يتحدث..!!

رجوع

سعادة رئيس تحرير صحيفة الجزيرة العزيزة - المحترم

صفحة عزيزتي الجزيرة

تحية طيبة وبعد:

نشرت صحيفة الجزيرة في عددها الصادر يوم السبت 20-11-1433هـ الموافق 6 أكتوبر 2012م مقالاً في صفحة عزيزتي الجزيرة بعنوان (موظفو الصندوق الزراعي يعانون من التجديد الوظيفي).. بقلم الأستاذ عبدالله محمد الفواز.

وقد أجاد كاتب المقال في وصف حجم معاناة منسوبي الصندوق من الأوضاع الوظيفية التي يعملون من خلالها منذ عقود.

وطوال الفترة الماضية ومنذ نشر المقال المشار إليه كان الموظفون ينتظرون رداً شافياً من إدارة الصندوق وفق توجيهات الدولة -أيدها الله- للإدارات الحكومية بالرد على ما يُنشر في وسائل الإعلام، وفق قرار مجلس الوزراء الموقر رقم 209 وتاريخ 30-6-1433هـ، وخاصة المادة الأولى والتي تنص على قيام الوزارات والهيئات والمؤسسات العامة والأجهزة الحكومية بتعيين متحدثين رسميين في مقراتها الرئيسة للتجاوب على مع ما يرد إليها من أخبار وبيانات وإيضاحات والرد عليها، وما يُنشر عنها من أخبار أو معلومات تهم الشأن العام. كما نصت المادة الثالثة من هذا القرار على قيام الأجهزة الحكومية بالرد على جميع الاستفسارات والأسئلة والتجاوب - بشكل فوري - مع ما ينشر، إلا أنه -وكما هو المعتاد- لم يتم توضيح ذلك من قبل إدارة الصندوق وشرح أسباب تأخر الترقيات لمدد طويلة، إلا أنه -وكما هو معلوم لموظفي الصندوق- فإن عدم وجود أسباب حقيقية ومقنعة لتأخر ترقياتهم هو السبب الرئيس في تجاهل مطالبهم. ويعزى ذلك فقط إلى عدم اهتمام إدارة الصندوق بشؤون موظفيها خاصة وأن الإمكانات كافة متوافرة لديها لمعالجة هذا التجميد. والجميع في الصندوق يستذكرون قدرة إدارة الصندوق على حل هذه المعضلة قبل خمس سنوات تقريباً، عندما تولى أحد مسؤوليها هذا الملف وتمكن بصورة سريعة من معالجته، إلا أن أسباباً إدارية أدت إلى عودة التجميد الوظيفي وتأخر الترقيات مرة أخرى.

إننا وفي عهد الخير.. عهد الملك عبدالله - حفظه الله ومتعه بالصحة والعافية - الذي أوضح في مناسبات عديدة أن المواطن السعودي في مقدمة اهتمامات الدولة إلا أن هناك جهات لا تزال تضع العوائق والعراقيل ووفق تفكيرها، وعدم تقديرها لما تبذله الدولة في سبيل الرقي بالمجتمع والإنسان السعودي. ويقول علماء الإدارة دائماً إن التطوير والرقي يأتي على ثلاث ركائز، وهي المكاشفة والمساءلة والمحاسبة، وهي معدومة جداً -وللأسف- لدى الصندوق، مما أدى إلى استمرار هذا الوضع لمدة طويلة. فهل تقوم إدارة الصندوق بتوضيح ما تحتفظه سجلات موظفيها من تأخير وتجميد، وتبرز جهدها - إن وجد - في معالجته.

ولصحيفتنا الغالية الجزيرة كل الشكر والتقدير.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

محمد عبدالعزيز الراشد - مهندس زراعي

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة