ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 18/01/2013 Issue 14722 14722 الجمعة 06 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

بسبب تأخر إيرادات ودية الفراعنة والعنابي
الاتحاد المصري «غاضب» من تجاهل نظيره القطري

رجوع

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

تسود حالة من الغضب داخل مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري برئاسة جمال علام بسبب تجاهل الاتحاد القطري لكرة القدم الرد على الخطاب الذي أرسله الأول خلال الأسبوع الماضي يطالب فيه بتحويل قيمة إيراد مباراة الفراعنة والعنابي الودية التي أقيمت يوم 28 ديسمبر الماضي، خاصة أنه تم الإعلان رسمياً عن تخصيص دخلها لصالح أسر شهداء مذبحة استاد بورسعيد وقطار أسيوط.

وقرر مجلس إدارة الاتحاد المصري خلال اجتماعه الطارئ مؤخراً عدم مخاطبة الاتحاد القطري مرة أخرى للمطالبة بإيراد المباراة، خاصة أن الاتحاد القطري لم يرد على الخطاب المرسل منذ أسبوع تقريباً. وأكد مجلس الجبلاية أنه لا يستجدي من نظيره القطري فهذا حق المنتخب المصري الأول بعد أدائه مباراة ودية، وطالبوا الاتحاد القطري بتحديد موعد نهائي لتحويل إيراد المباراة حتى يتم صرف المبالغ لأسر شهداء بورسعيد الـ72 وأسر ضحايا شهداء قطار أسيوط الـ52.

يُذكر أن إيرادات مباراة مصر وقطر التي انتهت بفوز الفراعنة 2 / 0 قد تصل إلى نحو 3 ملايين جنيه، سيتم توزيعها بالتساوي بين أسر الشهداء.

من ناحية أخرى رفض مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري اقتراحاً بإقامة مباراة ودية بين منتخب مصر والسنغال يوم 6 فبراير المقبل بالقاهرة؛ وذلك بسبب خوف المجلس من رفض الأمن إقامة المباراة في القاهرة وضياع فرصة إقامة مباراة ودية يعول عليها الجهاز الفني للفراعنة بقيادة الأمريكي بوب برادلي كثيراً في برنامج استعداداته لمباراة زيمبابوي يوم 22 من مارس المقبل في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

إلى ذلك وافق الاتحاد المصري على خوض منتخب الفراعنة مباراة ودية أمام منتخب شيلي يوم 6 فبراير المقبل بالعاصمة الإسبانية مدريد، وذلك بعدما تلقى مسؤولو الجبلاية تأشيرة الموافقة من الجانب الإسباني الذي سيستضيف المباراة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة