ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 20/01/2013 Issue 14724 14724 الأحد 08 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

هجر لإنتاج الكهرباء تحتفل بـ(7,5) مليون ساعة عمل دون إصابات

رجوع

احتفلت شركة هجر لإنتاج الكهرباء المالكة لمشروع القُريّة المستقل لإنتاج الكهرباء، بإنجاز (7,5) مليون ساعة عمل بدون إصابات، وذلك في مقر مشروعها الذي يقع في منطقة القُريّة على الساحل الشرقي من المملكة العربية السعودية بمحاذاة مجمع محطات الشركة السعودية للكهرباء.

وتعد «هجر» ثالث مشاريع الخصخصة ذات التمويل الخارجي المحدود التي تم طرح منافساتها عن طريق الشركة السعودية للكهرباء في عام 2011م. وهي مملوكة لتحالف يضم كلا من شركة أعمال المياه والطاقة الدولية (أكوا باور) شركة سامسونج سي آند تي كوربوريشن وصندوق البنية التحتية (مينا) بنسبة 50% والشركة السعودية للكهرباء بنسبة 50%. وقال المهندس يوسف العوهلي، المدير التنفيذي لشركة هجر لإنتاج الكهرباء، إن الشركة تحرص على الحفاظ على سجلها الجيد فيما يتعلق بالجوانب الصحية ومتطلبات السلامة بالمشروع. فقد أدى العاملون البالغ عددهم 4,809 بالمشروع ما مجموعه (7,5) مليون ساعة عمل ولم تقع والحمد لله حوادث أدت إلى ضياع الوقت.

وكان للتدريبات المنتظمة لمكافحة ومنع الحرائق، انطلاقا من سياسة الشركة المتمثلة في «السلامة أولا» وكذلك نظم الوقاية التي تطبقها الشركة في مناطق العمل الأثر الفاعل، مما يعكس مدى التزام الشركة واهتمامها بهذا الجانب».

وأضاف: إن مشروع القُريّة سوف يمد الشركة السعودية للكهرباء بـ3,927 ميغا وات من الكهرباء وفقاً لاتفاقية الشراء المبرمة لهذا الشأن، والتي تصل مدتها إلى 20 سنة، ابتداءً من 30 يونيو 2014 م، وهذا يجعله أكبر محطة كهرباء مستقلة (IPP) بالعالم تعمل بتقنية الدورة المركبة مستخدمة وقود الغاز. ويتكون مشروع القُريّة المستقل لإنتاج الكهرباء من ست مجموعات من الأنظمة المتماثلة وبإنتاج صافي لكل مجموعة يبلغ 654,5 ميغاوات بالساعة، وتتكون كل مجموعة من وحدتي توربين غازية (GTS) ووحدتي غلاية (HRSG) بالإضافة إلى توربين بخاري واحد.

وقد صُمم مشروع القُريّة المستقل لإنتاج الكهرباء وسينفذ طبقاً للأنظمة والقوانين والقواعد البيئية التي وضعها البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية والرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية.

وبدأت أعمال البناء والتشييد لمشروع القُريّة المستقل لإنتاج الكهرباء في ديسمبر 2011م، وقد أكملت الشركة السنة الأولى من فترة العمل المقررة للمشروع.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة