ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 20/01/2013 Issue 14724 14724 الأحد 08 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

أكدوا أنه أضفى نكهة خاصة على «مذاق الرياض»
دبلوماسيون: مهرجان المأكولات تجمّع عالمي لألمع نجوم الطهي

رجوع

عبّر عدد من الدبلوماسيين عن إعجابهم الشديد بحفل افتتاح مهرجان المأكولات العالمية الثالث والذي ترعاه الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع مجلس التنمية السياحية بمدينة الرياض وتنظمه شركة أعالي للإعلان والتسويق، حيث قدم الحفل 12 مطبخاً عالمياً ومجموعة من العروض الفلكلورية الرائعة على مدى يومين كاملين في نادي الرياض للغولف، مؤكدين أنهم تفاجأوا بمستوى الإقبال الجماهيري الكبير الذي كان السمة الأبرز في الحفل. في البداية أعرب سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة لي تشنغ ون عن إعجابه بالمستوى المتميز الذي ظهر عليه المطبخ الصيني من خلال فندق الريتزكارلتون ممثل المأكولات الصينة في المهرجان، مؤكداً أن المأكولات الصينية منتشرة بشكل واسع في دول الخليج.

وقال ون: كان حفل الافتتاح أكثر من رائع، وتميز بالحضور الجماهيري الكبير والعروض الفلكلورية أمتعت الجميع، مبدياً إعجابه بالدبكة اللبنانية على وجه الخصوص والتي قدمتها فرقة «القلعة اللبنانية».

من جهته وصف السفير الفرنسي لدى المملكة براتران بزانسنو مهرجان المأكولات العالمية بـ»التجمع العالمي» حيث يجمع نجوم الطهي على مستوى العالم على مائدة واحدة، لافتاً النظر أن المهرجان سيساهم بوضع المملكة العربية السعودية في مكانها المناسب على خارطة السياحة العالمية بهذا المجال.

وعبّر بزانسنو عن إعجابه بمستوى الإقبال على المأكولات الفرنسية والتي يمثلها فندق الهوليداي إن القصر، مبيناً أن الفندق مثّل المطبخ الفرنسي خير تمثيل، داعياً زوار الرياض زيارة الفندق والتعرف على مأكولات وثقافة المطبخ الفرنسي. وفي ذات السياق أشاد سفير دولة ماليزيا لدى المملكة البرفيسور داتوك سيد عمر السقاف بالمستوى الذي ظهر عليه المطبخ الماليزي والذي يمثله فندق هيلتون جاردن إن واصفاً إياه بـ»المشرف». وقال البرفيسور السقاف: حمل حفل افتتاح النسخة الثالثة من مهرجان المأكولات العالمية الكثير من الإضافات الرائعة لهذا العام، وأبرز مدى التطور الذي يعيشه عاماً بعد عام، وهذا مؤشر إيجابي يدل على حرص اللجنة المنظمة والفنادق المشاركة على إرضاء أذواق كافة الزوار، وما تابعناه اليوم في هذا الحفل يثبت أن المملكة العربية السعودية باتت وجهة سياحية رائعة للعائلة، ومركزاً للمهرجانات العالمية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة