ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 20/01/2013 Issue 14724 14724 الأحد 08 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

خلال تسليمه جوائز الفائزين بمسابقة الشعر
السويد: منطقة جازان غنية بالتراث والشعراء والأدباء

رجوع

جازان - إسماعيل مسملي:

ضمن فعاليات ليالي الشعراء بجازان أعلنت مساء أمس أسماء الفائزين بمسابقة الشاعر محمد السنوسي في عامها الأول، وذلك بحضور وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله السويد.

وفي مستهل الحفل قدم الشاعر محمد يعقوب شكره لسمو أمير منطقة جازان وقال: إن الجائزة بدأت عام 2010 م كأمسية شعرية لتكون في عامها الحالي جائزة عربية تشارك بها 15 دولة، عقب ذلك شاهد الجميع فيلماً وثائقياً عن مراحل حياة الشاعر محمد بن علي السنوسي الشعرية والأدبية ونماذج من قصائده، ثم ألقى الشاعر الشاب وليد مجلي، من أبناء جازان والفائز بالمركز الأول في قسم الشباب بالمسابقة قصيدة شعرية تلى ذلك كلمة عائلة السنوسي ألقاها حفيد المرحوم الدكتور يحيى بن محمد السنوسي.

من جانبه ألقى الدكتور السويد كلمة قال فيها: إن مهرجان جازان الشتوي يسعد بأن يكون فيه تجديد ويتوسع في جميع المناشط الثقافية والرياضية والترفيهية وأن منطقة جازان غنية بالتراث والشعراء والأدباء ولا يوجد منزل يخلو من شاعر أو أديب، وقد طورت الجائزة من أمسية في عامها الأول إلى جائزة محلية ثم إلى جائزة على مستوى الوطن العربي.

وفي ختام حفل المسابقة أعلنت أسماء الفائزين حيث حصل على المركز الأول في قسم الشباب الشاعر وليد مجلي وحصل على جائزة قدرها 3000 ريال وحصل على المركز الثاني الشاعر محمد القيسي وحصل على 1000 ريال كما حصل على المركز الثاني مكرر الشاعر محمد حناني وحصل على 1000 ريال كما حصل على المركز الثالث الشاعر إبراهيم النجمي وحصل على 500 ريال، كما حصل على المركز الثالث مكرر الشاعرة سحر محمد علي وحصلت على 500 ريال. أما في قسم الشعراء فقد فاز مناصفة الشاعر اليمني هاني الصلوي، وحصل على جائزة مالية وقدرها 15 ألف ريال، كما فاز شاعر الأردن أمين الربيع وحصل على 15 ألف ريال.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة