ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 20/01/2013 Issue 14724 14724 الأحد 08 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

متفرقات من أمم إفريقيا 2013

رجوع

جوهانسبورغ - (ا ف ب):

سوء التنظيم

* أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن باستطاعة الصحافيين المعتمدين من قبله لتغطية كأس الأمم الإفريقية التاسعة والعشرين في جنوب إفريقيا، الحصول على بطاقة الاعتماد من أي مركز من المراكز المحددة على موقعه والقريبة طبعا من الملاعب. ويبدو أن سوء التنظيم طغى على العمل في بعض المراكز التي تكدست أمام أبوابها طوابير بشرية فبقيت لأيام وطوال فترة الافتتاح لثماني ساعات في مكانها، وانتظر عدد من مراسلي وكالات الأنباء الخميس الماضي نحو 3 ساعات في مكان واحد تحت الشمس الحارقة دون أن يتحركوا قيد أنملة فقرروا المغادرة بعد أن اقترب الوقت من الانتهاء. وفي اليوم التالي، قصد الصحافيون أنفسهم المركز الرئيسي فلم تستغرق عملية استخراج البطاقات مدققة ومغلفة أكثر من دقيقتين إلى 3 دقائق دون وجود لأي ازدحام. والأمر ذاته انسحب على اللاعبين المشاركين حيث تشكلت الجمعة ارتحال منهم أمام المركز المحاذي لملعب سوكر سيتي وصاح بعضهم مطالبا ببطاقته لأنه سيلعب في اليوم التالي في افتتاح البطولة.

منع إدخال المظلات

* في إطار الإجراءات الأمنية الصارمة التي اتخذتها جنوب إفريقيا، منع إدخال المظلات إلى ملعب سوكر سيتي (90 ألف متفرج) الذي احتضن السبت المباراتين الأوليين في البطولة وذلك لأسباب أمنية رغم توقع هطول أمطار غزيرة تبلغ ذروتها مع موعد الافتتاح. وذكر متحدث باسم الشرطة في جوهانسبورغ أن المسؤولين عن الأمن سيمنعون الأشخاص الذين يحملون مظلات من الدخول بأي ثمن لأنها قد تستخدم في أعمال عنف. وقال لونجيلو دلاميني «نشجع على استخدام الثياب الواقية من المطر ولن نسمح بالمظلات لأنها قد تستخدم في ارتكاب الجريمة. سنوقف أي شخص يحمل مظلة».

السماح لصحافيين سنغاليين بالدخول

* سمح أخيرا للصحافيين السنغاليين التسعة المعتمدين من الاتحاد الإفريقي لتغطية الدورة التاسعة والعشرين من كأس الأمم الإفريقية، بالدخول إلى جنوب إفريقيا بعد أن رفضت سفارتها في دكار منحهم التأشيرة المطلوبة لفترة طويلة. وحصل خمسة من الصحافيين التسعة الجمعة على السمة المطلوبة، فيما تم إبلاغ الأربعة الآخرين بضرورة مراجعة السفارة الاثنين، حسب ما أكد رئيس جمعية الصحافيين الرياضيين في السنغال مامادو كوميه. وأكد كوميه أن سفارة جنوب إفريقيا «كانت ترفض منح الصحافيين التسعة المعتمدين رسميا من قبل الاتحاد الإفريقي لتغطية البطولة التأشيرات اللازمة». وأوضح الصحافي في صحيفة «الشمس» الحكومية بابكر خليفة ندياي «قدمت طلبا قبل 10 أيام إلى السفارة التي طالبتنا بإبراز دعوة من الاتحاد الإفريقي أو من اللجنة المنظمة المحلية. لقد غطيت 11 نسخة من البطولة الإفريقية وكان يكفي في كل مرة أن نكون معتمدين كما في كأس العالم». وأضاف «جميع الصحافيين معتمدون أصولا ولديهم بطاقات السفر وحجوزات الفنادق». وقال مسؤول في السفارة في دكار إن البعثة الدبلوماسية «لم تقم إلا بتطبيق التعليمات الواردة إليها من وزارة الداخلية» دون أي توضيح آخر. ولا تشارك السنغال في البطولة الحالية بعد أن خرجت في التصفيات على يد ساحل العاج المرشحة بقوة لإحراز اللقب.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة