ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 21/01/2013 Issue 14725 14725 الأثنين 09 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

خلال إجازة منتصف العام الدراسي
231 فندقًا ومنشأة سياحية تستقبل زوار المدينة المنورة

رجوع

المدينة المنورة - مروان قصاص:

قال المدير التنفيذي لجهاز تنمية السياحة والآثار بالمنطقة الدكتور يوسف المزيني: إن المدينة المنورة تتميز بمكانة وقدسية دينية إضافة للأجواء المعتدلة وهو ما يجعلها منطقة جذب سياحي في الإجازات كما يحدث هذه الأيام.

وقال: إن المدينة تتمتع بأنماط سياحيَّة متنوّعة ومنها السياحة التاريخيَّة والتراثيَّة وسياحة التسوق وسياحة العطلات، سيسهم في توافد الآلاف مما ينعكس على ارتفاع نسبة الأشغال العامة لقطاع الإيواء السياحي.

وتوقع الدكتور المزيني أن تشهد حجوزات قطاع الإيواء الذي يضمّ 199 فندقًا و32 وحدة سكنية، تبلغ طاقتها الاستيعابية 47048 سريرًا، نسبة قياسية في فترات الإقامة طوال مدة الإجازة تتمثِّل بين ليلتين إلى 6 ليالٍ، خاصة في المنطقة المركزية خلال نفس الفترة. كما سيشهد قطاع النقل البري والجوي زيادة في تشغيل الرحلات من وإلى المدينة المنورة وجميع مناطق المملكة.

وبيَّن أن الطَّاقة الاستيعابية لخدمات الإيواء السياحي بالمنطقة يُتوقَّع أن تشهد نسبة إشغال جيِّدة مع دخول الإجازة.

وأهاب المزيني بزائري وقاطني المنطقة الاستفادة من مركز المعلومات في مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدَّوْلي في توفير خدماته بالمعلومات والخرائط والأدلة للزوار والقادمين، إضافة إلى خدمات الهاتف السياحي الذي يوفر المعلومات السياحيَّة للزائرين حول الفعاليات التي تشهدها المنطقة ومحافظاتها، كما يستقبل الشكاوى والملاحظات على رقم الهاتف السياحي المجاني (8007550000).

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة