ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 21/01/2013 Issue 14725 14725 الأثنين 09 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

يقوم به فريق من المختصين ومنسوبي ومنسوبات الفرع
هيئة حقوق الإنسان تبحث «التكلفة الاقتصادية للعنف» ضد المرأة في المنطقة الشرقية

رجوع

الدمام - ظافر الدوسري:

وافق رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر العيبان، على إجراء بحث بعنوان (التكلفة الاقتصادية للعنف ضد المرأة.. المنطقة الشرقية أنموذجاً) والذي تقدم به فرع الهيئة في المنطقة الشرقية ضمن مناشطه لهذا العام, وذلك لدراسة التكلفة الاقتصادية للعنف ضد المرأة سنوياً على قطاعات الدولة المختلفة في المنطقة الشرقية.

وقد ثمن عضو مجلس الهيئة والمشرف العام على الفرع الأستاذ عبدالله السهيل, هذه الموافقة الكريمة وتطلع إلى تعاون الجهات الخاضعة للدراسة, كما أشاد بأهميتها لعلاج مشكلة العنف ضد المرأة.

هذا وتكمن أهمية البحث الذي سيتم الانتهاء منه خلال 12 شهراً بمشيئة الله, من خلال السعي إلى تقديم إطار واسع حول ظاهرة العنف ضد المرأة, مفهومها, أشكالها, آثارها, وتحديداً آثارها الاقتصادية على الفرد والمجتمع, ويعد هذا من المواضيع الجديدة, كما تكمن أهمية البحث في تقديم أنموذج مقترح لحماية المرأة من العنف, من خلال بحث علمي إجرائي وتقديمه إلى الجهات المختصة, مما يسهم في إيجاد حلول عاجلة لهذه المشكلة, وحصر التكلفة الاقتصادية لظاهرة العنف ضد المرأة في المجتمع السعودي, وسيشمل البحث معظم المدن الرئيسية في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية وهي: الأحساء, الدمام, الخبر, القطيف, الجبيل, حفر الباطن, الخفجي, النعيرية, أبقيق, رأس تنورة. يذكر أن فريق البحث مكون من بعض المختصين وكذلك بعض منسوبي ومنسوبات الفرع, بقيادة المستشارة في الفرع الدكتورة نعيمة إبراهيم الغنام.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة