ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 21/01/2013 Issue 14725 14725 الأثنين 09 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الأخيــرة

على كورنيش جدة وبتكلفة 250 مليون ريال
خالد الفيصل يدشن أول مشروع سياحي مائي في السعودية

رجوع

جدة - عبدالله الدماس:

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، مساء اليوم الاثنين، أضخم مشروع لأسرار وعجائب المخلوقات البحرية على شاطئ البحر الذي نفذ بتكلفة تقدر بحوالي 250 مليون ريال، ويعد إحدى أجمل الواجهات المائية على كورنيش جدة ويحاكي البيئة البحرية فيه من خلال المعالم الطبيعية والمؤثرات الصوتية. وأوضح عبدالرحمن فقيه، رئيس مجموعة فقيه صاحبة المشروع أن هذا المشروع الضخم يضاهي مشاريع مماثلة في كثير من الدول ويتفوق عليها من حيث وجود مجموعة من الأسماك النادرة وخصوصاً أسماك البحر الأحمر الذي يشتهر بطبيعته المرجانية وشعابه المميزة.

وقد خصص المشروع الذي يتسع لـ14 ألف زائر على مدار 12 ساعة يوميا، مساحة تقدر بخمسة آلاف متر مربع كمواقف لسيارات الزوار تستوعب مائتي سيارة موزعة على طابقين، بالإضافة إلى المساحات الخارجية.

ويضم المشروع حوضا للعروض المائية بمساحة تقدر بثمانمائة متر مربع، ويتسع لأربعمائة وسبعين متفرجا، بالإضافة إلى منطقة الحوض المفتوح التي تتيح للزائرين التفاعل مع الأحياء البحرية عن قرب والتعرف بشكل مباشر على الكثير من طبيعتها ومميزاتها. كما يضم المشروع بين جنباته أول حاضنة أسماك ومركز طبي علاجي متكامل للأحياء البحرية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة