ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 21/01/2013 Issue 14725 14725 الأثنين 09 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الأخيــرة

التأمينات: تعديل أجور العاملين الأقل من 3000 ريال طوال العام

رجوع

الجزيرة - فهد الديدب:

أوضح مدير عام الإعلام التأميني والمتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبد الله بن محمد العبد الجبار بأنه تزامناً مع قرب تطبيق برنامج نطاقات (2) من قِبل وزارة العمل الذي سينطلق بتاريخ 21/3/1434هـ أطلقت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خدمة تعديل أجور العاملين التي تقل عن (3000) ريال آلياً.

وبيَّن أنه بإمكان صاحب العمل الآن تعديل أجور العاملين لديه السعوديين المشتركين في نظام التأمينات الاجتماعية الذين تقل أجور اشتراكاتهم عن (3000) ريال في أي وقت خلال السنة عن طريق شاشة رفع أجور المشتركين في المنشأة في الصفحة الرئيسية من حساب صاحب العمل في بوابة التأمينات على الإنترنت.

وذكر أنه لا يُمكن تعديل الأجر بأكثر من (3000) ريال أو بأقل من الأجر المسجل حالياً في النظام.

وأشار إلى أن ذلك يشمل كذلك من تجاوز عمره خمسين سنة حيث يُمكن رفع أجره إلى (3000) ريال دون التقيد بنسبة 10% بشرط أن لا يتجاوز الأجر الجديد (3000) ريال.

وأكد العبد الجبار على أهمية تسجيل الأجر الصحيح للمشتركين في التأمينات الذي يشمل الأجر الأساسي مضافاً له بدل السكن، وأن ذلك يصب في مصلحة المشترك وحفظ حقوقه وأسرته.

وفي ختام تصريح أهاب العبد الجبار بجميع أصحاب العمل بسرعة تسجيل العاملين لديهم وسداد الاشتراكات أو تعديل أجورهم تطبيقاً لنظام التأمينات الاجتماعية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة