ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 21/01/2013 Issue 14725 14725 الأثنين 09 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

تداعيات نتائج خليجي 21 تتواصل في الصحف الخليجية..!

رجوع

متابعة - فرحان الجارالله:

اختتمت بطولة كأس الخليج الواحدة والعشرين لكرة القدم في البحرين، وأسدل الستار بتتويج المنتخب الإماراتي الشقيق بلقب البطولة بعد تغلبه على نظيره العراقي بهدفين مقابل هدف، إلا أن هناك أحداثاً وأصداء مثيرة انطلقت بسبب النتائج التي أفرزتها البطولة والأحداث التي كانت تدور خلف الكواليس أو تلك تم إخفاؤها الى حين فراغ كل منتخب من المشاركة بالبطولة..!

فقد شنت صحيفة (الراي) الكويتية هجوماً لاذعاَ على مسئولي الرياضة الكويتية بسبب لاعب منتخب الأزرق الكويتي عبدالهادي خميس بسبب ما وصفته بأن الشخصانية والمصالح هي دائماً التي تتحكم في تصرفات المتنفذين الرياضيين وتتغلب دائماً على المصالح العليا..!

وذكرت في عددها الصادر أمس تحت عنوان مثير (حكام الرياضة «الإسطبل» حرموا الكويت من اللعب على النهائي). «اللاعب عبدالهادي خميس حرم من مشاركات (الأزرق) في (خليجي 21) بشكل جدي، وحورب من قبل ذلك في معسكر المنتخب في الإمارات لا لشيء سوى أنه ينتمي لنادي الكويت، مع أنه أثبت أنه الأبرز والأكفأ والأقدر على ترجيح كفة (الأزرق)، ولو شارك بشكل فاعل في المباريات لغير من نتائجه ولكان (الأزرق) لعب في (النهائي)، ولكنها إرادة حكام الرياضة في الكويت (الإسطبل) الذين لا يهمهم إلا مصالحهم وأضاعوا على البلاد تحقيق الإنجاز..»..!

وذهبت الصحيفة الى وصف ما حدث للاعب في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي جمعت المنتخب الكويتي بالبحريني الى الحقد الشخصي حين أضافت «قد وصل الحقد الشخصي مداه، عندما تم استبدال عبدالهادي خميس بعدما سجل الهدف الثالث في الدقيقة 50 من عمر اللقاء خوفاً من أن يسجل أكثر ويصبح هدافاً للبطولة بعد أن تساوى مع نجم الإمارات أحمد خليل.. نقول هذا الكلام لمن في عينه غشاوة، لأننا والكثيرين يعلمون جيداً أفعال حكام الرياضة في الكويت (الاسطبل)، فمن تآمر على تحريك منظمات دولية لإيقاف الرياضة الكويتية وعدم احترام قانون أصدره سمو أمير البلاد، لن يتوانوا عن فعل أي شيء لإرضاء غرورهم وإظهار حقدهم حتى وإن كان على حساب الكويت.»..!

وعلى صعيد المنتخب البحريني فقد نفى نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة الأنباء التي تداولتها وسائل التواصل الاجتماعية المختلفة حول التوجه إلى حل اتحاد كرة القدم بما في ذلك أجهزته الفنية والإدارية بالكامل، وذلك كرد فعل إثر الهزيمة الثقيلة التي تعرض لها الأحمر البحريني أمام شقيقه المنتخب الكويتي 1-6 في اليوم الختامي لدورة كأس الخليج العربي21.

وقال الشيخ علي بن خليفة في تصريحات نقلتها صحيفة الأيام البحرينية إن الاتحاد سيواصل في عمله في الفترة القادمة، ولا صحة لتعيين مجلس إدارة مؤقت لاتحاد كرة القدم، مشيراً إلى أن اتحاد كرة القدم قد قرر الإبقاء على المدرب الأرجنتيني كالديرون على رأس الجهاز الفني حتى نهاية عقده في يونيو المقبل، وذلك استعداداً لاستحقاقات المنتخب الوطني البحريني القادمة وأهمها تصفيات كأس أمم آسيا 2015 بأستراليا.

وتعليقاً على الخسارة الثقيلة التي تلقاها المنتخب البحريني من نظيره الكويتي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع 1-6 فعنونت صحيفة الوسط بـ»الأحمر» يختتم المشوار بفضيحة سداسية زرقاء..!

أما الصحف الإماراتية فقد احتفت ببطل الخليج بطريقتها الخاصة وبعناوين بارزة منها ما كتبته البيان: الأبيض فارس الذهب وبطل الكأس.. فيما عنونت صحيفة الخليج بعد تحقيق اللقب الخليجي بـ»منتخب أحلام الإمارات على عرش خليجي 21»، أما صحيفة الاتحاد فعنونت «في يوم بهيج (الأبيض) على عرش الخليج».. وتغنت صحيفة الاتحاد الإماراتية بالإنجاز الكبير» كانت ليلة من (ألف ليلة).. ليلة إماراتية، ولكن على الأراضي البحرينية.. تلونت المنامة بألوان وفرحة (الأبيض) الذي ظفر بأغلى كأس، وحقق أجمل بطولة، وضم إلى خزائنه البطولة الخليجية الثانية، إيذاناً بعصر مختلف، فقد دشن منتخبنا كتاب التاريخ الجديد، وأدرك الجميع أن القادم سيكون بمعطيات مختلفة ورؤية مختلفة، يشارك في صياغتها الأبيض.

وطوال ليلة أمس، دوت هتافات الجماهير في المنامة، وجاء صداها إلى أبوظبي.. تفننت الجماهير في الكلمات، وبحثت عن العبارات، لكن عبارة اختزلت الكثير: (يا الإمارات أنت عمري، ويا (الأبيض) أنت عمري)، وفي الأخير إشارة إلى ما قدمه الموهوب عمر عبدالرحمن أمس، فقد كان (نجم النجوم)، وملك الموهبة، وقد كرمته الجماهير على طريقتها، فرفعت صوره في المدرجات، ولعل اللاعب رأى ما حوله، فبدا بالأمس وكأنه يبدع كما لم يبدع من قبل.. كما أصدرت عدد من الصحف الإماراتية ملاحق فورية بمناسبة تحقيق اللقب الخليجي الغالي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة