ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 24/01/2013 Issue 14728 14728 الخميس 12 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الثقافية

فاطمة سعد الدين تصدر مجموعتها القصصية

رجوع

القاهرة - مكتب الجزيرة - أحمد عزمي:

صدرت المجموعة القصصية للكاتبة السعودية فاطمة سعد الدين بعنوان: (إلى متى تقسو القلوب؟) بالاشتراك مع الكاتبة عائشة الشنقيطي عن دار سندباد للنشر والتوزيع بالقاهرة يناير 2013، وجاء الكتاب في 120 صفحة من القطع المتوسط، وإحدى وعشرين قصة.

وعلى الغلاف الأخير قدَّم الناشر الكتاب بكلمة نقدية قائلاً: نصوص المجموعة تدور معظمها حول الحب المفقود والوفاء النادر، ولهذا تظل المرأة تحلم وتحلم ثم تصحو، لتجد نفسها تحتضن الهواء البارد.. إنه السراب الخادع للحبيب المفقود الذي اجترت عليه الحزن سنوات طويلة، لكنه لم يعد إلا شبحاً يطاردها عبر سنوات العمر، وهكذا تُشكّل تجارب الذات الحياتية رصيداً ثرياً اختارت منه القاصّة نصوصها بعناية فائقة وبلغة آسرة موحية، ترصد هموم المرأة الجريحة التي تغفر وتسامح كل شيء إلا خيانة الزوج. والكاتبة أرادت أن تضعنا بين مواجهة حقيقية بين بحر الحياة الصاخب وأمواجه الشديدة والغادرة أيضًا، تشكو المرأة غدر الزوج وخيانته، وهي لا تزال تجلس على الشاطئ في انتظار الحبيب الذي ربما يعود يوماً فوق زورق الأحلام يمتطي صهوة زبد الأمواج الهادرة.

هذه الأحداث تلح علينا طوال نصوص المجموعة، لنكتشف أننا كلنا غرباء نعيش زمناً غريباً لا ننتمي إليه ولا يريد أن يعترف بنا ويظل يقذف بنا وسط موج الحياة الصاخب كشراع تائه وسط أمواج البحر المتلاطمة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة