ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 24/01/2013 Issue 14728 14728 الخميس 12 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

زار جناح المملكة وتفقد محتوياته
الرئيس المصري يفتتح معرض القاهرة الدولي للكتاب (حوار لا صدام)

رجوع

القاهرة - سجى عارف:

افتتح الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي أمس معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الرابعة والأربعين تحت عنوان (حوار لا صدام) والذي يستمر حتى الخامس من فبراير وتحل فيه ليبيا ضيف الشرف. ويشارك في المعرض 25 دولة عربية وأجنبية منها 17 دولة عربية و8 دول أجنبية و735 ناشرا منهم 498 مصريا و210 عرب و27 ناشرا أجنبيا.

وقد زار الرئيس المصري جناح المملكة المشارك في المعرض حيث كان في استقباله السفير احمد بن عبد العزيز قطان سفير خادم الحرمين الشريفين بمصر مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية والدكتور خالد بن محمد الوهيبي الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين بمصر والمشرف العام على جناح المملكة، حيث استمع إلى شرح مفصل لما يحتويه الجناح السعودي من مجموعات متنوعة من الإصدارات الجديدة في مختلف مجالات المعرفة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعلمية والدينية وكتب التراث والموسوعات وكتب الأطفال والوسائل التعليمية بالإضافة إلى النشر الالكتروني، كما قدمت وزارة التعليم العالي لوحة تذكارية للرئيس المصري بمناسبة افتتاح الجناح.

وقد التقى الرئيس المصري مع مجموعة من العارضين والناشرين المصريين والعرب لمناقشة التحديات التي تواجه صناعة النشر والدعم الذي يمكن أن تقدمه الدولة لتطوير هذه الصناعة.

الجدير بالذكر أن جناح المملكة يضم 56 جهة، منها 18جهة حكومية تضم وزارات التعليم العالي والثقافة والإعلام والشؤون الإسلامية إضافة إلى الجامعات الحكومية والمكتبات العامة.

ويصل عدد الجهات الخاصة إلى 38 جهة ويقع الجناح السعودي على مساحة 3000 متر مربع كما يشمل الجناح برنامجا ثقافيا متنوعا ما بين الصالون الثقافي الذي يستضيف رموز الفكر المصرية والعربية، إضافة إلى خمس محاضرات اختيرت موضوعاتها بعناية بما يتواكب مع اهتمام المثقف والمواطن السعودي والعربي، وذلك بإشراف من الملحقية الثقافية السعودية بمصر.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة