ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 24/01/2013 Issue 14728 14728 الخميس 12 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الأولى

خالد الفيصل: التدريب والتأهيل ركيزتان أساسيتان لتنمية أي بلد
فقيه: المليك وجهنا بتوفير فرص العمل الشريفة والعادلة للمواطن والمواطنة

رجوع

الجزيرة - المحليات - واس:

أكّدَ صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة أن التدريب والتأهيل ركيزتان أساسيتان لأي تنمية في أي بلد، فالشهادة وحدها لا تكفي والخبرة دون تدريب أيضاً لا تكفي.

ودعا سموه مساء أمس الأول في المجلس الأسبوعي في منزله بجدة، كافة القطاعات إلى التواصل مع وسائل الإعلام، وإيضاح ما قد يلتبس على المستفيد من القرارات كي لا يُساء فهم بعض الأنظمة، أو لا تُنفذ وفق ما نصَّت عليه.

من جهته أشار وزير العمل المهندس عادل فقيه إلى أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - تنص على الاهتمام بتوفير فرص العمل الشريفة والعادلة للمواطن والمواطنة، مؤكداً أن وزارة العمل بمفردها لن تتمكّن من تحقيق هذا الهدف، ما لم تتضافر جهود بقية القطاعات لإيجاد فرص عمل مناسبة تحقق تطلعات القيادة وطموحات المواطن.

وأفاد الوزير أن برنامج نطاقات أسهم في توظيف عدد من السعوديين يُوازي 38% ممن وُظفوا خلال 30 عاماً، وانخفضت نسبة البطالة إلى 6.1%، مؤكداً أن وزارته أعدّت إستراتيجية التوظيف السعودية لتكون إطاراً مرجعياً لمعالجة قضايا القوى العاملة والتوظيف في المملكة وفق أسس منهجية وعلمية متكاملة، ورؤية واضحة لتحقيق الأهداف المنشودة.

"طالع محليات"

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة