ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 24/01/2013 Issue 14728 14728 الخميس 12 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الأخيــرة

كان يعمل صحفياً بالجهة نفسها واستغل صلاحياته التي لم تُنزع
الإطاحة بمخترق «جوال المناطق» وصاحب إشاعة «تأجيل القمة العربية»

رجوع

الجزيرة – سعود الشيباني:

أطاحت الأجهزة الأمنية بالرياض بمخترق «جوال المناطق» الإخباري، الذي بث إشاعة تشير إلى تأجيل القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية، الأحد الماضي.

وكشف مصدر أمني مطلع أن الأجهزة الأمنية نجحت في تعقب المخترق وتحديد هويته وموقعه خلال ساعات من عملية بثه للإشاعة المكذوبة.

من جهته، أوضح رئيس تحرير جوال المناطق محمد الشقاء في حديثه إلى «الجزيرة» أن المخترق وهو مقيم عربي اخترق نظام «جوال المناطق» الأحد الماضي، وأرسل عبر قناة «جوال منطقة الرياض» خبراً غير صحيح، جاء نصه: «أنباء عن تأجيل القمة التنموية الاقتصادية الاجتماعية الثالثة لدواعي أمنية».

وأكد الشقاء أن المخترق استغل عمله بالموقع سابقا في عملية بث الإشاعة الكاذبة، مبينا أنه كان يعمل لدينا بالموقع بمهنة صحفي ولديه صلاحية ببث الأخبار المعتمدة من قبل هيئة التحرير. وأضاف «تم انتهاء العلاقة معه بعد استلامه حقوقه كاملة دون بخس أي جهود له طوال العمل».

وبين الشقاء أن الجهات الأمنية بالرياض تمكنت من الوصول للفاعل بعد تتبع آلية الإرسال وطريقتها، في الوقت الذي عبّر فيه منسوبو «جوال المناطق» عن ثقتهم بالوصول لمخترق النظام ومحاسبته وفق الأنظمة، معللا هذا الإنجاز لكفاءة وحرفية الأجهزة الأمنية التي أوقعت بالفاعل في وقت قياسي، مشيداً بالتفاعل السريع ومعرباً عن شكره وتقديره للجهات الأمنية التي أسهمت بدورها في تعقب مخترق النظام، لافتاً إلى أن جوال المناطق ظل طوال الأعوام التي عمل بها محافظاً على جودة وثقة ومصداقية المحتوى.

وتطرق الشقاء إلى المهنية العالية التي وصلت لها الأجهزة الأمنية في تعقب مرتكبي الجرائم الإلكترونية وكشفهم وتقديمهم للعدالة، وهو ما كان واضحاً خلال عملية تعقب مخترق نظام جوال المناطق، مشدداً على أن اختراق الأنظمة والمواقع هي شكل من أشكال الجرائم الإلكترونية التي يعاقب عليها القانون وهو ما سارع جوال المناطق إلى نفيه فور وصول الرسالة للمشتركين، وإبلاغ الجهات المختصة لتعقب الفاعل.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة