ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 24/01/2013 Issue 14728 14728 الخميس 12 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

خليلوجيتش مدرب الجزائر: أتحمل مسؤولية الهزيمة

رجوع

راستنبرج - رويترز:

قال وحيد خليلوجيتش مدرِّب الجزائر: إنّه يتحمل مسؤولية الهزيمة أمام نظيره التونسي في افتتاح مبارياتهما بالمجموعة الرابعة لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم، مضيفًا أن اللاعبين قدَّموا كل ما طلبه منهم في اللقاء.

وسجل يوسف المساكني هدفًا بتسديدة رائعة قرب النهاية ليقود تونس للفوز 1-صفر على الجزائر في البطولة المقامة في جنوب إفريقيا أمس الأول الثلاثاء.

وشق المساكني طريقه في نصف ملعب المنتخب الجزائري بعد هجمة مرتدة قبل أن يسدد ببراعة في شباك الحارس وهاب رايس مبولحي في الدَّقيقَة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة.

وقال خليلوجيتش بعد نهاية اللقاء: «قدمنا مباراة جيِّدة ولعبنا بطريقة أفضل حيث أتيحت لنا بعض الفرص لافتتاح التسجيل لكننا لم نتمكن من ذلك وتابع: «أنا اتحمل مسؤولية الهزيمة وانتظر من اللاعبين تقديم مباراة قوية أمام توجو للحفاظ على حظوظنا للمرور إلى الدور الثاني ويواجه منتخب الجزائر خطر الخروج المبكر من كأس أمم إفريقيا حال هزيمته في المباراة الثانية أمام توجو يوم السبت القادم.

وأحرز جرفينيو مهاجم أرسنال الإنجليزي هدفًا قبل دقيقتين من النهاية ليمنح ساحل العاج الفوز 2-1 بصعوبة على توجو في بداية منافسات المجموعة الرابعة.

وانتقد مدرِّب الجزائر حكم المباراة بداعي عدم احتسابه ركلة جزاء لصالح سفيان فغولي في الشوط الثاني. وقال خليلوجيتش: «يصراحة لا نستحق الهزيمة لأننا لعبنا بِشَكلٍّ أفضل من المنتخب التونسي كما أن الحكم حرمنا من ركلة جزاء شرعيَّة كانت ستمنح وجهًا آخر للمباراة وسدد إسلام سليماني مهاجم الجزائر ضربة رأس لكن الكرة ارتدت من العارضة قبل مرور نصف ساعة من زمن اللقاء، ثمَّ أهدر البديل حمدي الحرباوي فرصة لتونس مع تبقي ربع ساعة على النهاية.

وسيطر المنتخب الجزائري على المباراة في معظم أوقاتها لكنَّه ارتكب خطأين قرب النهاية نجحت تونس في استغلال أحدهما.

وكاد الحرباوي أن يضع تونس في المقدمة قبل هدف المساكني بنحو ربع ساعة من هجمة مرتدة مستغلاً فجوة نادرة الحدوث في الدفاع الجزائري لكن المهاجم الذي يلعب في بلجيكا أضاع الفرصة.

من جهته قال جمال مصباح مدافع ميلانو ومنتخب الجزائر: إن فريقه تلقى هزيمة مريرة أمام تونس لأنّها جاءت في الوقت المحتسب بدل الضائع من اللقاء. وأضاف «للأسف انهزمنا بطريقة غير متوقعة لأن المنتخب التونسي سجَّل هدفًا قاتلاً في الدَّقيقَة الأخيرة من اللقاء لكنَّه أكَّد أن المنتخب الجزائري سيبذل كل ما في وسعه للفوز على توجو لتفادي الخروج المبكر من أمم إفريقيا.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة