ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 24/01/2013 Issue 14728 14728 الخميس 12 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

«النمس» يتصدر عناوين الصحف التونسية بعدما «سرق» الفوز من الجزائر

رجوع

كالت الصُّحف التونسية الصادرة الأربعاء المديح لصانع اللعب يوسف المساكني صاحب هدف فوز منتخب بلاده على الجزائر الثلاثاء في بداية مشوارهما ببطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم المقامة حاليًّا في جنوب إفريقيا.

وعنونت صحيفة الصريح اليومية صفحتها الأولى «النمس يبخر أحلام الجزائر» في إشارة إلى الهدف الذي سجله المساكني في وقت قاتل وقاد به فريقه للفوز على الجزائر 1-صفر في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الرابعة بالبطولة.

وقالت الصحيفة: «من حسن حظ المنتخب التونسي أنّه يملك لاعبين يَتَمتَّعُون بمهارات فنيَّة عالية من عينة المساكني والدراجي فالأول منح فريقنا الفوز بتسديدة رائعة والثاني حرر خطّ الهجوم بعد دخوله في الشوط الثاني وأضافت «المقابلة لم تشهد مستوىً فنيًّا يليق بقيمة الديربي المغاربي لكن لمسة سحرية من المساكني كانت كفيلة بحسمها ليبخر أحلام الجزائريين في الفوز، بل ثقتهم المبالغ فيها قبل اللقاء.

وكشفت الصحيفة أن وحيد خليلوجيتش مدرِّب الجزائر حذّر لاعبيه من المساكني ونقلت عنه قوله: «حذّرت اللاعبين بين الشوطين من يوسف المساكني الذي يستطيع تغيير مجرى المباراة في أيِّ لحظة وشق المساكني طريقه في نصف ملعب المنتخب الجزائري بعد هجمة مرتدة قبل أن يسدد ببراعة في شباك الحارس وهاب رايس مبولحي في الدَّقيقَة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للمبارة ليقود فريقه لخطف ثلاث نقاط ثمينة في بداية مشواره بالبطولة.

وقالت صحيفة الصباح اليومية في مقالها الرئيس: «النمس يسرق الانتصار من الجزائر».. كانت الدَّقيقَة 90 حاسمة في لقاء تونس والجزائر بما أن يوسف المساكني سجَّل خلالها هدفًا أكثر من رائع ليهدي تونس انتصارًا ثمينًا في افتتاح مشاركتها في كأس أمم إفريقيا.

وتابعت «في الدَّقيقَة 90 يقوم يوسف المساكني بمراوغة الدفاع الجزائري وبتسديدة عانقت الروعة بسرعة 100 كيلومتر في الساعة يسكن «النمس» (اللقب الذي يطلق على المساكني) الكرة الشباك ويهدي تونس فوزًا مهمًا وثمينًا سيمنح نسور قرطاج دفعة معنوية كبيرة في باقي المشوار.

وقالت صحيفة التونسية في مقال بعنوان «سحر لا يرد»: إن المساكني نجح مرة أخرى «في ترجيح كفَّة المنتخب الوطني وإهدائه فوزًا ثمينًا ضد الشقيق الجزائري في مباراة متوسطة من النَّاحية الفنيَّة كانت فيها للأمانة الأسبقية (الأفضلية) للمنتخب الجزائري واختير المساكني الذي انتقل من الترجي للعب في صفوف لخويا القطري في صفقة اعتبرت الأغلى في تاريخ انتقالات اللاعبين العرب أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده ضد الجزائر.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة