ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 25/01/2013 Issue 14729 14729 الجمعة 13 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تفقد الموقع وقال إن الأيدي العاملة سترتفع إلى 30 ألف عامل
رئيس هيئة الطيران المدني: إنجاز 40 % من مراحل أعمال مشروع مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد

رجوع

جدة - الجزيرة:

تفقد صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله، رئيس هيئة الطيران المدني أول أمس العمل بمشروع مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد بجدة، وقد اطلع سموه على سير العمل وما تم إنجازه من مراحل المشروع وشاهد سير العمل في شبكة الطرق التي تنفذها الهيئة والمؤدية إلى المطار الجديد، والتي تشكل واجهة ومداخل المطار وتصله بالنسيج العمراني لمدينة جدة ووصولاً إلى ربطها بالطرق الرئيسية السريعة، حيث تبلغ أطوال هذه الشبكة من الطرق والكباري «36,5» كما تحتوي على جسور وكباري بطول 9,5 كم وأنفاق طرق للخدمات بطول 2,5 كم، مما سيسهم في سرعة وانسيابية الحركة المرورية من وإلى المطار الجديد.

وقد استمع سموه أثناء الجولة إلى شرح مفصل من المشرف العام على المشروع المهندس محمد عابد، وما تم إنجازه من مراحل تم تنفيذها وفق أحدث التقنيات العالمية المستخدمة في بناء المطارات الدولية.

وعقب الجولة أوضح سمو الأمير فهد بن عبدالله، أنه تم حتى الآن إنجاز ما نسبته 40% من مراحل تنفيذ المشروع، مؤكداً حرص الهيئة على إتمام المشروع في موعده المحدد من خلال تدعيمه بقوى عاملة إضافية بلغت حتى الآن «18500» ما بين عامل ومشرف موقع ومراقب وفني، إضافة إلى 1800 مهندس حيث سترتفع أعداد الأيدي العاملة مع تقدم مراحل المشروع إلى (30) ألف عامل.

وقال سموه: الأعمال التي اطلعت عليها في المشروع أظهرت تحسنا في إنجاز العمل في الأعمدة والأسقف وأعمال سقف صالة السفر وجميعها تعطي مؤشرات على أن العمل يجري حسب المخطط المعتمد.

مشيراً إلى أن هناك تنسيقا مع أمانة جدة لتحسين مدخل المطار الجنوبي بما يليق بمظهر المدينة حيث سيكون هو البوابة للقادمين من مكة وجدة إلى داخل المطار، مبينا سموه أن الهيئة أخذت على عاتقها تطوير المنطقة المحيطة بالمطار والمحافظة على البيئة.

وأشاد بتعاون الجهات الحكومية ذات العلاقة التي تمثلت في وزارة الداخلية، ووزارة البلديات، وأمانة جدة، ووزارة النقل، وذلك في تسهيل أعمال المشروع.

وأبان سموه أن الهيئة ماضية في تنفيذ برامج الإنشاء والتطوير الجذري لمطارات المملكة وتحديثها بما يخدم التنمية الاجتماعية والاقتصادية ويواكب النمو المطرد في الحركة الجوية وحركة المسافرين في ظل الدعم اللا محدود من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز – حفظه الله وسمو ولي عهده الأمين لصناعة الطيران المدني في المملكة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة