ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 25/01/2013 Issue 14729 14729 الجمعة 13 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

إنقاذ مواطنين علقا في الصحراء 4 أيام قرب «ذعبلوتن»

رجوع

الدمام - عبير الزهراني:

تمكنت دوريات حرس الحدود بالمنطقة الشرقية من إنقاذ مواطنين علقت سيارتهم داخل الربع الخالي في منطقة محاطة بالتلال والكثبان الرملية، بعد أن أمضوا أربعة أيام داخل الصحراء.

وأوضح الناطق الإعلامي لحرس الحدود بالمنطقة الشرقية العقيد خالد خليفة العرقوبي، أنه تم إسعاف الشخصين وإخراج سيارتهم من الرمال وتزويدهم بالمياه والغذاء حتى استعادوا صحتهم.

وقال العرقوبي: إن مركز القيادة والسيطرة بالمديرية العامة لحرس الحدود بالمنطقة الشرقية ورد إليها بلاغ بوجود شخصين متعطلين بصحراء الربع الخالي وعلى الفور تم تحديد موقع الأشخاص المتعطلين.

وتبين أنه داخل الربع الخالي غرب قطاع عردة بـ(160 كيلو متر تقريبا) وعلى الفور توجهت لهم سيارات إنقاذ. وعند تمشيط المنطقة من قطاع عردة ومركز ذعبلوتن التابع للقطاع تم ولله الحمد التوصل لهم بعد البحث لمدة 10ساعات تقريبا، وقد وجدت سيارتهم عالقة بالرمال على كثبان رملية مرتفعة من كل جانب، وكانت حالتهم الصحية سيئة لانقطاع الغذاء والماء عنهم حيث أمضوا ما يقارب 4 أيام داخل الصحراء محاولين إخراج سيارتهم من الرمال، ولم يتصلوا إلا بعد أن شارفت مؤونتهم بالانتهاء وتم الاطمئنان على صحتهم وتقديم الغذاء والماء لهم وإخراج سيارتهم من الكثبان الرملية ومرافقتهم إلى مركز ذعبلوتن للاطمئنان عليهم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة