ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 26/01/2013 Issue 14730 14730 السبت 14 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

ضمن برنامجها السنوي الترفيهي والتوعوي
أمانة الرياض تنفذ فعالياتها المشي والصحة خلال هذا الشهر

رجوع

الجزيرة - عبد الرحمن المصيبيح:

تنظم أمانة منطقة الرياض في السادس والعشرين من الشهر الحالي فعاليات المشي والصحة، وذلك في الساحات وممرات المشاة التي شيدتها الأمانة لهذا الغرض، ويأتي تنظيم هذه الفعالية ضمن برنامج الأمانة السنوي.

وتجدر الاشارة إلى أن الأمانة قد نفذت العديد من طرق المشاة في عدد من أنحاء المدينة ووفرت لها الأشياء الضرورية من مصليات ودورات مياه وأماكن للبيع وأماكن للجلوس.

الجزيرة تلتقي بالمشاة

وبمناسبة اقامة هذه الفعالية حرصت الجزيرة على الالتقاء بالعديد من المواطنين والمقيمين الذين يمارسون رياضة المشي رجالا -نساء - كبارا - وصغارا، ويعتبر ممر المشاة في طريق الملك عبد الله الموقع المهم والمميز لممارسة هذه الرياضة حيث تتوافر كافة العناصر المطلوبة والركيزة الأولى التي انطلقت منها هذه الرياضة.

كان أول اللقاءات مع المواطن عبد الله المحمد، فقال أولاً أجدها مناسبة طيبة لنقدم الشكر لأمانة منطقة الرياض على تنفيذها هذه المشاريع المهمة التي ساعدت بإذن الله في التخلص من العديد من الأمراض والمتاعب الصحية وممر المشاة في طريق الملك عبد الله تحفة جميلة كل المقومات الضرورية موجودة الشيء الذي نريده تعاون الجميع خاصة الشباب والهدوء وعدم الازعاج وشكراً للجهات الأمنية لتواجدها وحضورها المميز.

وقال المواطن محمد العنزي ومعه أطفاله الصغار: حقيقة جميلة هذه المواقع وشكراً للامانة على تنفيذها فعاليات المشي والصحة وأنا في هذه الليلة أحضرت أطفالي لأغرس في نفوسهم حب الرياضة وخاصة رياضة المشي وشكراً للجزيرة على اهتمامها.

وقال المواطن سعيد شراحيلي، وهو كبير في السن: الحقيقة أنني استفدت من هذه الرياضة وهي فعلاً الرياضة المهمة للانسان رياضة غير مكلفة ولا متعبة، بالعكس المشي في هذه الأجواء الجميلة ومشاهدة الناس فيه شيء من الراحة والسعادة المعنوية، كنت أعاني من بعض الحالات والحمد لله اختفت الآن.

وقال السيد (أميلا سيدا) من الفلبين وهو مهندس يجيد العربية أنني أنصح كل انسان أن يزاول هذه الرياضة وأن يقرأ عن رياضة المشي وأهميتها في حياة الانسان ليكشف ما تخبئه هذه الرياضة من فوائد عظيمة أشكر الأمانة على تنفيذها برنامج المشي والصحة.

وقال السيد كريم أحمد، من مصر: لاشك أن رياضة المشي أصبحت مهمة في حياة الانسان لمعالجتها الكثير من الأمراض وأمانة الرياض وفقت حينما نفذت طرق المشاة وأجبرت الجميع على مزاولة رياضة المشي أتمنى الصحة والعافية للجميع.

وقال السيد بندر خان من باكستان ومعه أطفال،: أنا أعشق هذه الرياضة وقد استفدت منها كثيراً وحرصت على اصطحاب أطفالي معي لغرس هذا المفهوم في نفوسهم.

الصغيرات يتفوقن على الكبيرات

وخلال تجوال مندوبة الجزيرة في طريق الملك عبد الله - ممر المشاة لوحظ كثرة السيدات الصغيرات يمارسن هذه الرياضة باندفاع ومحبة وتنفيذاً لبرنامج التخسيس والبحث عن النحافة المناسبة للمرأة كانت أول طالبة الطب السنة الأولى م.ن. وكانت تحمل قارورة ماء في يدها وتمشي بسرعة حاولت ايقافها للحديث معها لكنها طلبت مني أن أجاريها في المشي لاجراء الحوار وبالفعل رضخت لطلبها فقالت أولاً أشكرك يا أختي على اهتمامك الحقيقة أن المرأة خاصة في أول عمرها بحاجة إلى الرشاقة وممارسة الرياضة، والكل يعرف الاسباب، وأمانة الرياض مشكورة وفرت لنا هذه الأماكن الجاذبة للمشي أنصح الجميع نساء ورجال بممارسة رياضة المشي لأهميتها فهناك حالات كثيرة من السيدات كن يعانين من أمراض وبفضل الله ثم ممارسة رياضة المشي زالت هذه الأمراض.

أما السيدة أم ابراهيم وهي كبيرة في السن فقالت يا أختي أنا كنت أعاني من آلام المفاصل والظهر والحمد لله بفضله وكرمه خفت تلك الآلام وانصح الجميع بمزاولة هذه الرياضة وتخصيص نصف ساعة يومياً على الأقل لمزاولة رياضة المشي وشكراً لأمانة الرياض تنفيذها مشاريع طرق المشاة وكذلك تنفيذ فعاليات المشي والصحة أتمنى من الجميع خاصة النساء زيارة طريق الملك عبد الله ومشاهدة هذه الجموع الغفيرة لمختلف الأعمار يزاولون هذه الرياضة المهمة والضرورية في حياة الانسان.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة