ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 27/01/2013 Issue 14731 14731 الأحد 15 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

فـن

عاصي الحلاني في مسرحية «شمس وقمر»

رجوع

بيروت - هناء حاج:

يستعد الفنان عاصي الحلاني للوقوف مرة جديدة على خشبة المسرح كبطل أسطوري لعمل استعراضي غنائي جديد بعنوان «شمس وقمر»، وستقف إلى جانبه الممثلة نادين الراسي حيث ستؤدي دور البطولة النسائية في هذا العمل بدل الفنانة لطيفة التونسية التي لم يتوصل فريق العمل للاتفاق النهائي معها، علماً أن أغنيات عدة كانت تحضر لصوتها، فجيّرت هذه الأغنيات إلى نادين التي ستؤديها في سياق المسرحية. والعمل من تأليف وتلحين الفنان وجدي شيا بالإضافة إلى العديد من القصائد والشعر اختارها الكاتب ملائمين للعمل المسرحي، ويشارك بالتمثيل الممثلان أنطوان كرباج وطوني حنا، ويصمم الحركة سامي الحاج.

وتدور المسرحية حول العديد من القيم الأخلاقية والوطنية على مستوى العالم العربي، في معالجة درامية بأسلوب مبسّط للعديد من العوائق التي قد تحد من حرية الإنسان وتدفعه لليأس، إلا أن «شمس وقمر» يطرح القضية من وجهة نظر إنسانية بعيداً عن التجاذبات السياسية، خصوصاً أن حيّز الغناء الموجّه كبير جداً. والمعلوم أن الفنان وجدي شيا يركز في العديد من أعماله الموسيقية الغنائية على التوجه الإنساني والأخلاقي، لهذا صبّ اهتمامه على هذا النمط. كما سيعيد تجديد بعض الأغنيات التي سبق أن لحنها سابقاً ومنها أغنية «إذا الشعب يوماً أراد الحياة». وسيتم عرض المسرحية الغنائية على مسرح كازينو لبنان خلال شهر مارس المقبل.

من ناحية أخرى سجل عاصي الحلاني أغنية بعنوان «الغربة» وهي أغنية مخصصة لفيلم «Betroit» الذي تم تصويره بين بيروت وأميركا. سيصور عاصي بعض اللقطات بالخارج منفرداً ليتم دمجها ببعض مشاهد الفيلم، وسيعرض على شاشات التلفزيون قبل عرضه في صالات السينمات في لبنان والدول العربية وفي أميركا أيضاً خلال شهر مارس المقبل.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة