ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 28/01/2013 Issue 14732 14732 الأثنين 16 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

حماس تنفي توقيع اتفاق مع فتح بقبول حل الدولتين واعتماد خيار التفاوض والمقاومة السلمية

رجوع

الجزيرة - غزة - بلال أبو دقة:

نفت حركة المقاومة الإسلامية حماس على لسان ممثلها في لبنان علي بركة أن تكون قد وقعت على اتفاق مع حركة فتح ينص على قبول رؤية حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967 واعتماد خيار التفاوض وتبني المقاومة السلمية وإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية.

وشدد القيادي بركة على أن جميع اتفاقات المصالحة التي وقعتها حماس معروفة للجميع رغم تأكيد عزام الأحمد مسؤول ملف المصالحة في حركة فتح امتلاكه وثيقة الاتفاق الموقعة من قِبل الجانبين (فتح وحماس).

وفي السياق نفى عزام الأحمد مسؤول ملف المصالحة في حركة فتح أن تكون حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين جزءاً من الاتفاق الذي قال الرئيس الفلسطيني زعيم حركة فتح محمود عباس إنه تم التوصل إليه مع القوى والفصائل الفلسطينية كافة، والذي ينص على قبول رؤية حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية على حدود 67 واعتماد خيار التفاوض وتبني المقاومة السلمية وإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية.

وأوضح الأحمد أن الاتفاق الذي تحدث عنه الرئيس عباس لم يكن بين حركة فتح والفصائل كافة بل كان اتفاقاً ثنائياً بين حركتي فتح وحماس، تم التوافق والتوقيع عليه في 3 مايو 2011 قبل اجتماع الإطار القيادي في القاهرة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة