ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 28/01/2013 Issue 14732 14732 الأثنين 16 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

مؤتمر التأمين السعودي ينطلق فبراير المقبل

رجوع

الجزيرة - الرياض:

تبدأ فعاليات مؤتمر التأمين السعودي الثاني خلال يومي 26 و27 فبراير المقبل تحت رعاية الدكتور فهد المبارك محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، وتنظيم المعهد المصرفي بالتنسيق مع اللجنة العامة للتأمين.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة التعاونية ورئيس اللجنة العامة للتأمين علي السبيهين أن المؤتمر يهدف إلى مناقشة القضايا والتحديات ووضع خارطة طريق للنهوض بقطاع التأمين في المملكة وتعزيز مكانته ووضعه في مصاف قطاعات التأمين العالمية المتقدمة، وذلك في ظل التطور الكبير الذي تشهده صناعة التأمين العالمية والمحلية وللاستفادة أيضاً من الفرص التي يتيحها النمو المتوقع للاقتصاد الوطني. وأضاف أن المؤتمر سيتيح الفرصة لتجمع المختصين والمهتمين في مجال التأمين وتبادل الأفكار والتعرف على الخبرات والتجارب والمستجدات في القطاع وإدارة المخاطر، وكذلك الاستفادة من التجارب الناجحة وتلافي الإخفاقات في ممارسات التأمين مع التركيز على الموارد البشرية والتدريب ونشر الوعي العام بالتأمين.

ولتحقيق هذه الأهداف، قال السبيهين إن المؤتمر، وعلى مدى يومين كاملين، سوف يركز على عدد من المحاور الهامة تشمل مناقشة أوضاع سوق التأمين عموماً في الحاضر والمستقبل، والتوعية بجرائم الاحتيال في التأمين وأثرها على قطاع التأمين والمجتمع ككل، إضافة إلى تقييم وتطوير إستراتيجيات إدارة المخاطر.

علاوة على ذلك يُناقش المؤتمر أيضاً عدة محاور تتعلق بإعادة التأمين من منظور محلي وعالمي، وسياسات تطوير الموارد البشرية في سوق التأمين، وآليات تطبيق أفضل المعايير المهنية الدولية، والعناصر التي تقود سوق التأمين والنظرة المستقبلية فضلاً عن تقديم حلقة نقاش تعليقاً على ما تم تقديمه من بحوث ودراسات ومن ثم إصدار التوصيات.

يُذكر أن قطاع التأمين كان قد نظم مؤتمر التأمين السعودي الأول خلال شهر فبراير 2011 والذي خرج بتوصيات ساهمت في تطوير عدد من السياسات التي كان لها أثر إيجابي على صناعة التأمين السعودية خلال العامين الماضيين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة