ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 28/01/2013 Issue 14732 14732 الأثنين 16 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

ملاذ تطلق تأمين أخطاء المهن الطبية

رجوع

طرحت شركة ملاذ للتأمين وإعادة التأمين منتجاً جديداً خاصاً بأخطاء المهن الطبية، إيماناً منها بأهمية مهنة الطب في المملكة وتوفير المزيد من الدعم لممارسي المهن الطبية ومعاونيهم من جميع الفئات الطبية.

وتهدف هذه الوثيقة إلى العمل تحت غطاء كامل من الحماية التامة التي يحتاجها الجهاز الطبي في المستشفيات والعيادات الطبية ودور الرعاية والتمريض. وتغطي الوثيقة أخطاء الممارسات الطبية من إصابات جسدية أو ذهنية أو مرض أو وفاة لا قدر الله، كما تشمل أيضا المسؤولية تجاه الغير.

وتتميز هذه الوثيقة بموافقتها مع أنظمة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وتوفر الحماية المطلوبة لمواجهة التبعات المالية المصاحبة، كما تشمل تعويض المؤمّن له جميع المبالغ التي يحكم بها ضده كتعويض للغير، بالإضافة إلى التكاليف القانونية وتكاليف الدفاع والتحري. ويصل حد التغطية للممارسة الطبية إلى مليون ريال، أما المسؤولية تجاه الغير فتصل إلى حد 10 ملايين ريال في الإجمال. وقال السيد علي العائد الرئيس التنفيذي لشركة ملاذ للتأمين « قد يقع كل إنسان بأخطاء غير مقصودة مما ينتج عنها نتائج غير محمودة. وثيقة تأمين أخطاء المهن الطبية ذات أهمية كبيرة، وهي ملزمة لجميع أفراد الجهاز الطبي في أمريكا ودول أوروبا، ومن هذا المنطلق قررنا في ملاذ للتأمين طرح هذا المنتج بتوفيره لأعضاء الجهاز الطبي في المملكة لتوفير وضمان سير الأعمال بطمأنينة وراحة بال».

وتسعى شركة ملاذ للتأمين لتوسيع مظلتها التأمينية لتشمل مختلف قطاعات الأعمال في السوق السعودي من خلال منتجاتها المتنوعة. وتأسست ملاذ عام 2006م من قِبل نخبة من المستثمرين السعوديين البارزين. وقامت شركة ستاندرد وبورز مؤخراً برفع تصنيف ملاذ للتأمين من مستقر إلى إيجابي مع الحفاظ على التصنيف الائتماني BBB الذي يؤكد تحسن الأداء للشركة واستقرار وضعها المالي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة