ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 28/01/2013 Issue 14732 14732 الأثنين 16 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الأخيــرة

أمطار تبوك تعطل الدراسة .. وتحذير من جريان ضبعان وأبو نشيفة

رجوع

تبوك - عبدالرحمن العطوي / تصوير - أيمن السيعري:

حذر الدفاع المدني في منطقة تبوك أمس، من خطورة الاقتراب من الأودية خاصة في ظل توقعات بأن تتسبب الأمطار الغزيرة التي تهطل منذ يوم أمس في جريان عدة أودية من بينها أودية ضبعان وأبو نشيفة.

في هذه الأثناء تقرر تعليق الدراسة اليوم في جميع المدارس والمراحل في المنطقة، في حين استفرت كافة الأجهزة الحكومية إمكانياتها منذ فجر الأحد جراء تساقط أمطار رعدية غزيرة.

واستيقظ سكان تبوك على أصوات الرعد ومشاهدة البرق والتساقط الغزير للأمطار. ووجه معالي مدير جامعة تبوك الدكتور عبدالعزيز العنزي بتعليق الدراسة بالجامعة كما وجه مدير التعليم بمنطقة تبوك الدكتور محمد اللحيدان بتعليق الدراسة لكافة مدارس المنطقة بنين وبنات ليوم أمس الأحد وكذلك اليوم الاثنين فيما شهدت الطرقات بمدينة تبوك كثافة وازدحاما واختناقات مرورية بسبب تجمع مياه الأمطار في بعض المواقع ولجوء الموظفين لطرق بديلة.

وتواجد رجال المرور ميدانياً على رأسهم العميد محمد النجار مدير مرور المنطقة لتوجيه الضباط والأفراد في متابعة العمل الميداني لفرق المرور.

من جانبه، فيما أوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة تبوك العقيد ممدوح بن سليمان العنزي أن وحدات الدفاع المدني ودوريات السلامة المتمركزة في شوارع وأحياء مدينة تبوك تمكنت من سحب وإنقاذ 25 سيارة و 3 باصات طلاب وطالبات وإنقاذ سيارتين في وادي السلو بشرما تم فصل التيار الكهربائي عن بعض المحلات التجارية في الشارع الفاصل بين الورود والمروج وكذلك الشارع التجاري في حي المروج نظراً لارتفاع منسوب مياه الأمطار.

ونبه العقيد العنزي إلى أن هناك معلومات عن قرب جريان وادي ضبعان ووادي أبونشيفة وقال «نأمل من الإخوة المواطنين والمقيمين من عدم الاقتراب من حواف الأودية وعدم قطعها عند جريانها.

يشار إلى أن تظافر كافة الأجهزة الأمنية من الدفاع المدني والمرور والشرطة خفف من تبعات الأمطار، فيما كان هناك خروج للأسر للاستمتاع بهذه الأمطار التي عمت المنطقة فيما لا تزال الأمطار تهطل على المنطقة حتى وقت إعداد هذا التقرير.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة