ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 29/01/2013 Issue 14733 14733 الثلاثاء 17 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء لـ(الجزيرة):
ربط الجوف وعرعر بالشبكة الكهربائية بتكلفة 1500 مليون

رجوع

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح / تصوير - مشعل القدير:

تناول المهندس علي بن صالح البراك، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء في تصريح خاص لـ(الجزيرة) أبرز ثلاثة مشاريع كهربائية تعتبر داعماً وركيزة قوية للكهرباء في المملكة ويجري العمل على تجهيزها للتشغيل.

وتطرق المهندس البراك بالتفصيل لهذه المشاريع فقال: الأول هو مشروع ربط منطقة الجوف وعرعر بالشبكة العامة عن طريق حائل وهو مشروع مهم جداً وتكلفته حوالي (1500) مليون ريال، أما المشروع الثاني هو ربط رئيسي بحفر الباطن والقيصومة بالشبكة العامة، وتكلفته حوالي700 مليون ريال، والمشروع الثالث هو استكمال محطة التوليد العاشرة في طريق الخرج وستدخل الخدمة خلال الشهور القادمة، وتكلفة التوسعة لهذا المشروع حوالي خمسة آلاف مليون ريال.

وبيّن المهندس البراك عزم الشركة على البحث عن موقع مناسب لبناء مقر للشركة والشركات التابعة لها، حيث ستصبح شركة قابضة ولديها عدد من الشركات التي تتولى عملية التوليد وعملية النقل والتوزيع ومهام وخدمات أخرى.

واعتبر المهندس البراك تسرّب بعض الشباب السعودي من الشركة في السنوات الأخيرة والعمل في مجالات أخرى بأنه فخر للشركة التي أعدتهم وهيأتهم على أعلى مستوى من التدريب ليواصلوا خدمة اقتصاد هذا الوطن، ولو أن الشركة حريصة على بقائهم ضمن كوادرها، وضمن فريق العمل بالشركة، لكن قد يجدون فرصا تغريهم أكثر من مميزات الشركة، علماً أن الشركة تعمل على تحسين الأمور بحيث تبقي أكبر عدد من الشباب، والشركة تستقطب سنوياً حوالي (2500) شاب سعودي، وهذا إنجاز في حد ذاته للشركة. وأكد المهندس البراك على اهتمام الشركة بالتدريب في الداخل والخارج، وكذلك الاهتمام بخريجي الكليات التقنية والثانويات الصناعية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة