ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 29/01/2013 Issue 14733 14733 الثلاثاء 17 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

يطالب وزير الرياضة بالتدخل
اتحاد الكرة المصري يتمسك بانطلاق الدوري العام السبت المقبل

رجوع

القاهرة – مكتب الجزيرة – طارق محيي:

تقدم مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري برئاسة جمال علام، بطلب رسمي إلى العامرى فاروق وزير الرياضة، من أجل التدخل السريع والفوري لتحديد الموقف النهائي لبطولة الدوري العام والتي من المقرر لها أن تنطلق السبت المقبل الموافق 2 فبراير، وفقاً للموعد الذي حدده اتحاد الكرة بالاتفاق مع الأندية بعدما وافقت وزارة الداخلية على هذا الموعد في خطاب رسمي.

وأوضح مسئولو الاتحاد المصري أن وزير الرياضة بحكم تواجده في الحكومة يستطيع التواصل مع قيادات الداخلية ومسئولو الدولة من أجل معرفة موقف بطولة الدوري العام وهل سيتم انطلاقها في موعدها المحدد مسبق أم أن هناك إجراءات أخرى، فى ظل الأحداث السياسية المشتعلة حالياً في ميدان التحرير ومدن القناة بورسعيد والسويس والإسماعيلية واستمرار التظاهرات والاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن.

من جانبه أكد ثروت سويلم، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة القدم المصري، أن مسئولو الاتحاد متمسكون بانطلاق بطولة الدوري العام في موعدها المقرر والمتفق عليه مع وزارة الداخلية يوم السبت المقبل، مشدداً على أنه لا صحة للأنباء التي ترددت عن طلب اتحاد الكرة من وزارة الداخلية تأجيل انطلاق الدوري العام أسبوعاً بسبب الأحداث الجارية في مصر حالياً .

وأشار إلى أن الدوري المصري سينطلق في موعده ولا نية لتأجيله إلا إذا أرسلت وزارة الداخلية خطاباً رسمياً بهذا الطلب للاتحاد خلال الفترة المقبلة ، لافتاً إلى أنه في حال وصول مثل هذا الخطاب سيتم إبلاغ جميع الأندية بذلك ووقتها سيتم تأجيل البطولة لأنه لا يمكن لها أن تقام إلا بموافقة الأمن .

يذكر أن أنباء ترددت حول تأجيل الدوري المصري لمدة أسبوع بعد إعلان محمد مرسي رئيس الجمهورية حالة الطوارئ في محافظات القناة بورسعيد والإسماعيلية والسويس بسبب أعمال العنف المتزايدة هناك عقب صدور حكم بإحالة أرواق 21 متهماً في قضية مجزرة استاد بورسعيد إلى فضيلة المفتي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة