ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 31/01/2013 Issue 14735 14735 الخميس 19 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

«سابتكو» تنظم ندوة عن حوكمة الشركات لمجلس الإدارة

رجوع

الجزيرة - الرياض:

نظمت الشركة السعودية للنقل الجماعي»سابتكو» ندوة لمجلس الإدارة حول أنظمة ولوائح حوكمة الشركات قدمها مدير إدارة حوكمة الشركات بهيئة السوق المالية أحمد آل الشيخ.

وعزت الشركة تنظيم الندوة إلى الرغبة في تعزيز مبدأ الإفصاح والشفافية، حيث تعد من الشركات الرائدة التي أقرت لائحة حوكمة خاصة بها بجانب تطبيق نظام التصويت الإلكتروني والتصويت التراكمي.

وقـدم آل الشيخ عرضاً مرئياً عن حوكمة الشركات متضمناً الإطار التنظيمي والتشريعي وبنود موادها الإلزامية والمطبقة حالياً، بالإضافة إلى أدوار ومهام مجلس الإدارة وكيفية إدارة الجمعية العمومية وإجراء التصويت لانتخاب أعضاء مجلس الإدارة، والتعاملات مع الأطراف ذات العلاقة.

وقد تخلل ذلك نقاش وتبادل للآراء ووجهات النظر حول بعض الجوانب والمستجدات في مجال حوكمة الشركات، وفي نهاية العرض أعرب رئيس مجلس الإدارة المهندس عبد الله بن عبد الرحمن المقبل نيابة عن أعضاء المجلس عن شكره وتقديره لهيئة السوق المالية على العرض المميز وما قدم من توضيحات ومعلومات في هذا الخصوص.

وكان مجلس إدارة الشركة قد استهل دورته الجديدة التي بدأت اعتباراً من 1/1/2013م حتى 31/12/2015م بعقد اجتماعه الأول مرحباً بانضمام عدد من الأعضاء الجدد، والثناء على الأعضاء المنتهية عضويتهم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة