ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 31/01/2013 Issue 14735 14735 الخميس 19 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

سموه التقى نظيره الجزائري
رئيس الوزراء الجزائري يتباحث مع الأمير سعود الفيصل

رجوع

الجزائر - واس:

استقبل دولة رئيس الوزراء الجزائري عبدالمالك سلال بمقر الوزارة في الجزائر أمس صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية الذي يزور الجزائر حالياً.

وجرى خلال الاستقبال بحث العلاقات التي تربط بين البلدين الشقيقين والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها في المجالات كافة بالإضافة إلى مناقشة أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقدم سمو وزير الخارجية خلال الاستقبال تعازيه لدولة رئيس الوزراء الجزائري إثر الاعتداء الإرهابي الجبان الذي استهدف قبل أيام قاعدة الحياة ومصنع الغاز بمنطقة تيقنتورين بعين أم الناس جنوب شرق الجزائر الذي أودى بحياة العديد من عمال المصنع الجزائريين والأجانب.

حضر الاستقبال معالي وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجزائر الدكتور سامي بن عبدالله الصالح.

من جهة ثانية أقام دولة رئيس الوزراء الجزائري عبدالمالك سلال أمس مأدبة غداء تكريماً لصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية والوفد المرافق له.

حضر المأدبة معالي وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجزائر الدكتور سامي بن عبدالله الصالح وأعضاء الحكومة الجزائرية وكبار المسؤولين في الدولة وعدد من السفراء المعتمدين لدى الجزائر.

عقد صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية أمس جلسة مباحثات مع معالي وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي، وذلك بمقر وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجزائر الدكتور سامي بن عبدالله الصالح وسفير الجزائر لدى المملكة الدكتور عبد الوهاب دربال.

وبحث الجانبان خلال الجلسة التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات وسبل تطويره بما يجسد إرادة قيادتي البلدين وطموحات الشعبين الشقيقين في بناء تعاون متكامل يقوم على الثقة والاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة.

وأكدا ضرورة وأهمية تثمين الجهود المبذولة من قبل مسؤولي البلدين لترجمة ما جرى الاتفاق بشأنه سابقًا، وأعربا عن ارتياحهما للخطوات التي تم إنجازها في مسار العلاقات الثنائية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة