ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 02/02/2013 Issue 14737 14737 السبت 21 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

النائب الثاني الأمير مقرن بن عبد العزيز في حديث لـ(الجزيرة):
المواطن ثم المواطن ثم المواطن هو ما يوصينا به خادم الحرمين الشريفين

رجوع

الجزيرة - محمد العيدروس

عبّر صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء عن اعتزازه البالغ بالثقة الملكية الكريمة التي أولاها إياه خادم الحرمين بتعيينه نائباً ثانياً.

وقال سموه في معرض رده على أسئلة لـ(الجزيرة) مساء أمس إنه لا يستغني عن أي نصيحة ومشورة تعينه لتحقيق ثقة وتطلعات المليك المفدى ويخدم الوطن والمواطن.

وأكد سمو النائب الثاني أن المواطن هو الهاجس الأهم الذي يشغل فكر الملك عبد الله بن عبد العزيز ودوماً ما يوصي بالاهتمام به والعناية به. وقال: إنه لو تم تحقيق 10 % فقط مما في ذهن وفكر خادم الحرمين تجاه الوطن والمواطن لأصبحت المملكة من الدول العظمى. إلى نص الحديث:

* سمو الأمير مقرن.. نبارك لكم منصبكم الجديد نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء ونتساءل عمَّ تعني لكم هذه الثقة الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين؟

- شكراً لاتصالكم وتهنئتكم... والحقيقة أن هذه ثقة كبيرة جداً أولاني إياها مولاي خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - وأسأل الله - عز وجل - أن يوفقني ويعينني على أن أخدم ديني ومليكي ووطني بما يحبه ويرضاه، وأن أحقق تطلعات مولاي خادم الحرمين وأكون عند حسن ظن ثقته التي أولاني وشرّفني إياها.

كما أنني لا أستغني إطلاقاً عن النصيحة والتوجيه من أبناء شعبي في كل ما يخدم هذا الوطن العظيم وادعوا لي جميعاً أن يوفقني الله لخدمة هذا الوطن وتنفيذ ثقة وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين التي هي فوق كل اعتبار.

* سمو الأمير.. عرف عنكم البشاشة والتواضع والبعد عن الرسميات، وقدّركم كل من تعامل معكم سواء كان مواطناً أو مسؤولاً في قطاعات عديدة.. ماذا تقولون للمواطن (الآن) وأنتم نائباً ثانياً؟

- أقول بكل اعتزاز ومحبة للجميع إن مقرن بن عبد العزيز كان ولا يزال وسيظل كما هو ابن هذا الوطن العظيم ولم ولن يتغير وسأظل مقرن بن عبد العزيز كما عرفتموه.

* ما هي التطلعات والآمال التي تحملونها وأنتم تتقلدون منصب النائب الثاني؟

- بالتأكيد الآمال والتطلعات كبيرة وسنسعى لكل ما فيه خدمة الوطن والمواطن وقد يكون من المبكر الحديث عن ذلك الآن.

* وكيف تنظرون لمستقبل المملكة المزدهر - بإذن الله - وفي ظل الرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله -؟

- بإذن الله أتوقعه مزدهراً ومن عطاء إلى عطاء في ظل القيادة الإنسانية الحكيمة لمولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلمان بن عبد العزيز. وأسأل الله دوماً أن يمتع خادم الحرمين الشريفين بالصحة والعافية ليسير بهذا الوطن الكبير بالازدهار والعطاء ويواصل مسيرته التنموية، وثق أنه لو تم تنفيذ 10 % فقط من تطلعات وأفكار مولاي خادم الحرمين الشريفين وحبه لشعبه ومواطنيه، لكانت المملكة من الدول العظمى.

* قربكم - سمو الأمير - من مقام خادم الحرمين الشريفين يجعلنا نتساءل عن أهم وصاياه وتوجيهاته لكم باستمرار؟

- لم يكن لديه هاجس أو فكر يوصيني به سوى المواطن ثم المواطن ثم المواطن.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة