ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 02/02/2013 Issue 14737 14737 السبت 21 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

تغطية خاصة

برنامج اللغة الإنجليزية في مراكز (ELS) للصغار والشباب خلال العام الدراسي

رجوع

إن دراسة اللغة الإنجليزية في إي ال اس تساعدك على تنمية الشعور بالاستقلالية وتعزز ثقتك بنفسك، وذلك من خلال طرق تدريس مبتكرة مفعمة بالحيوية والحوارات والتحديات المختلفة التي ستقوي وتزيد من مهارات بتحدث الإنجليزية.

إننا في مركز إي ال اس نعمل على ترسيخ فلسفتنا بمنهج الأخذ والرد الموثوق في تعليم الإنجليزية. والذي يجعل فصولنا الدراسية متفاعلة ونابضة بالحياة وتتيح للطلاب الاشتراك في نشاطات تمثيلية تمكنهم من تطبيق قواعد اللغة والمفردات واستعمال الاصطلاحات في أوضاع يومية ذات معنى.

وقد صمم هذا البرنامج الخاص بطلاب المرحلة الثانوية والذي سيركز على الطلاقة أكثر وأكثر حتى يتقن الطالب التحدث بالإنجليزية.. كما صمم البرنامج ليتوافق مع ظروف الطلاب الدراسية.

الهدف من البرنامج

يهدف البرنامج لأن يكتسب الطلاب الطلاقة في اللغة الإنجليزية عن طريق تطبيق تراكيب لغوية عن طريق العديد من النشاطات التي تتم في الفصل كتمثيل الأدوار أو النقاش أو تمارين حل المشكلات ونشاطات الفرق المنسجمة، وذلك بغرض تنمية مهارات اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية، حيث إنهم مقبلون على الدراسات الجامعية.

ماذا يميز فصول إي ال اس الدراسية؟

· الفصول الصغيرة تتيح للمعلم تكريس وقت أطول لكل طالب.

· فصول دراسية صغيرة الحجم تتيح للطلاب أقصى درجة من المساهمة والمشاركة... كما وأن وجود معلمين مؤهلين من الناطقين بالإنجليزية يوفر للطلاب فرصة عظيمة للتحدث في أوضاع حقيقية.

معمل تقنيات اللغة

تلعب التقنيات المتطورة دوراً هاماً في مركز إي ال اس الرياض حيث يوفر لكم المركز البرامج المساندة للتعلم والممارسة لزيادة المعرفة في قواعد اللغة والمفردات والتحدث والنطق بطريقة صحيحة... في معمل اللغة يمكنك التحكم في سرعة تعلمك للإنجليزية.. ودائماً سوف تجد المعلم الخاص بك على أهبة الاستعداد لمساعدتك.

المعلمون وأسلوب التدريس

الغرض الأساسي من هذا البرنامج هو أن يمارس الطلاب اللغة الإنجليزية مع معلمين لغتهم الأصلية هي الإنجليزية، باستمرار الطلاب في هذا البرنامج يتسنى لهم إتقان مهارة اللغة الإنجليزية بثقة تامة. إننا في إي ال اس نهتم كثيراً باختيار المعلمين الأكفياء وبذلك نوفر لابنكم فرصة نادرة لتأسيس قاعدة وأساس قوي متين في تعلم اللغة الإنجليزية بل وبطريقة صحيحة... حيث النطق السليم والفهم الصحيح للمعاني والمفاهيم.

إن أسلوب التدريس في إي ال اس مختلف حيث إننا نتدرج بالطالب بطريقة طبيعية كالتي تعلم بها لغته الأم، فمثلاً يكون التركيز على الاستماع والفهم ثم التحدث ثم القراءة والكتابة.. حيث إننا لا نقوم بتشجيع الطلاب على حفظ القواعد.

ويتوقف البرنامج لفترات بسيطة وهي عبارة عن الإجازات الرسمية وفترات الاختبارات حسب تقويم وزارة التربية والتعليم، ويقدم كوحدة واحدة.

البرنامج يتوافق مع التقويم الدراسي لوزارة التربية والتعليم حيث تراعى فيه الإجازات الرسمية وفترات الاختبارات.

إن دراسة الإنجليزية في إي ال اس تجربة فريدة للصغار وحتماً سيكون لديها أثر إيجابي في زيادة رغبتهم لتعلم الإنجليزية.

برنامجا اللغة الإنجليزية للصغار والشباب

إن برنامجي الإنجليزية للصغار والشباب هما برنامجان منفصلان، يقدمان في هذا الصيف الساخن بطريقة فريدة!!.. الإنجليزية للصغار موجه لطلاب المدارس الابتدائية ... أما برنامج الإنجليزية للشباب فهو موجه بالدرجة الأولى لطلاب الثانوية والمتوسطة. يتم توزيع الطلاب حسب أعمارهم وقدراتهم في مهارة اللغة الإنجليزية إلى فصول شيقة تتسم بالود والتحدي والمرح بقيادة معلمين أكفياء ناطقين بالإنجليزية الأمريكية، حيث التركيز على تعزيز الثقة وتشجيع الطلاب لزيادة مهارة التحدث بطلاقة.

إن دراسة الإنجليزية في مركز إي ال اس تجربة فريدة للصغار والشباب. حيث إننا نوفر معلمين لغتهم الأصلية هي الإنجليزية الأمريكية حتى نؤسس لابنك أساساً قوياً ومتيناً بطريقة صحيحة... حيث الفهم الصحيح للمعاني والنطق السليم وبدون أي لكنة.

اختبار تحديد المستوى

فرصة لمعرفة مستوى مهارة الإنجليزية لدى ابنك!!!!.

إننا في مركز إي ال اس نستفيد دوماً من دراسة ابنك السابقة في تعلم اللغة الإنجليزية ونحاول جاهدين تقييم ما تعلمه من خلال اختبار تحديد المستوى والذي يتكون من اختبارات متعددة في جميع مهارات اللغة الإنجليزية، وسوف يتم اختبار ابنك بطرق مختلفة منها الاختبار التحريري في قواعد اللغة وتراكيب الجمل، اختبار الاستماع والفهم والتحدث والطلاقة عن طريق مقابلة مع معلم مدرب على قياس المستوى بمعايير مراكز إي ال اس العالمية. سوف يتم تحديد مستوى ابنك في مهارة اللغة الإنجليزية. ويتم إفادتك بالخطوات اللازمة لتطوير قدرات ابنك لتحقيق أهدافه المستقبلية.

يتعلم الصغار اللغة بطريقة براغماتيكية

من الأخذ والعطاء من المحادثات

في المدرسة والمنزل

او أثناء تناول وجبة مع الأسرة

او وقت النوم أو أثناء ركوب السيارة

... وهذه كلها تمثل فرصاً مثالية لممارسة مهارات المحادثة.

والطريقة التي تستجيب فيها لابنك تشجيع، أو تثبيط هي ربما تحفزه في اتجاه معين.

أن بيئة اللغة الغنية هي الأساس للكتابة الجيدة.

إننا نستخدم بعض الألعاب والأنشطة والتي تبني المفردات لزيادة مجموعة من الكلمات لطفلك..... والتي هي أساس الكتابة بعمق.

مختبر اللغة ذو الوسائط المتعددة:

يستخدم مركز السكينة أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال الوسائط التعليمية المتعددة لمساندة تدريس اللغة الإنجليزية، للطلاب فرص ممتازة للمحاكاة والتمرن على العديد من مهارات اللغة الإنجليزية ...... الصغار دوماً مولعون بالاكتشافات واللانسجام السريع مع التقنية والتي لديها فوائد جمة يتم توجيهها نحو تعليم اللغة الإنجليزية بواسطة معلمين أكفياء......

ولدينا مختبر تقنيات اللغة الإنجليزية ذو الوسائط المتعددة يستطيع الطالب أن يتفاعل مع نشاطات عديدة تكسبه مهارة التحدث أو الفهم أو قواعد اللغة ... تحت إشراف المعلم.

كما يتيح المركز للدارسين استخدام هذا المختبر حسب الوقت الذي يناسبهم، وبالنسبة للدارسين الذين يحتاجون لمزيد من العناية، أو لأولئك الطموحين في المزيد من اللغة الإنجليزية، فإن المركز ينظم لهم عملية الحضور والاستفادة من هذا المختبر دون مقابل، فالمركز يساعد الدارس في التطور الذاتي باستخدام التقنيات الحديثة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة