Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 10/02/2013 Issue 14745 14745 الأحد 29 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

بدء تسجيل الطلاب المستجدين وتفقد مدارس الحناكية
تعليم المدينة المنورة يوقع اتفاقية شراكة مع المكتب التعاوني للدعوة

رجوع

المدينة المنورة - مروان قصاص:

قام المدير العام للتربية والتَّعليم بمنطقة المدينة المنورة الأستاذ ناصر العبدالكريم، بزيارة تفقدية لمكتب التَّربية والتَّعليم بمحافظة الحناكية، اطمأن خلالها على سير العملية التربويَّة والتعليميَّة، وشملت الجولة العديد من الإدارات والمدارس.

كما قام المدير العام بزيارة للمحافظ الأستاذ محمد الرحيلي، ورئيس البلدية المهندس سعد العنزي، حيث رفع لهم شكر سمو وزير التَّربية والتَّعليم على جميل تعاونهم مع المكتب، بعدها ناقش معهم احتياجات المحافظة من المدارس ومدى توفر الأراضي التي يمكن إنشاء مبانٍ حكومية للمدارس عليها ليتم الاستغناء تدريجيًّا عن المباني المستأجرة، ثمَّ عقد المدير العام اجتمعًا مع القيادات التربويَّة بالمحافظة من مشرفين ومشرفات ومديري ومديرات المدارس.

بعد ذلك رعى مدير عام التَّربية والتَّعليم توقيع عقد الشراكة والتعاون بين مكتب التَّربية والتَّعليم بالحناكية وفرع المكتب التعاوني للدَّعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالمحافظة.

إلى ذلك أصدر الأستاذ العبدالكريم، تعميمًا حول بدء قبول الطُّلاب والطَّالبات المستجدين والمستجدات لمدارس تحفيظ القرآن الكريم ومدارس التَّعليم العام والتَّعليم الأهلي والأجنبي للعام الدراسي 1434 - 1435 وفق نظام نور.

إلى ذلك أوضح ومدير إدارة الاختبارات والقبول ورئيس لجنة القبول الموحدة بالمنطقة د.عويضة البلادي، أن تسجيل الطُّلاب والطَّالبات سوف يكون وفق نظام نور التسجيل في مدارس تحفيظ القرآن الكريم يوم السبت الموافق 28 ربيع الأول 1434هـ، ولمدة شهر يخصص الأسبوع الأخير لإجراء المفاضلة بين المتقدمين، ويبدأ التسجيل للطُّلاب والطَّالبات السعوديين في مدارس التَّعليم العام والأهلي اعتبارًا من السبت 27 ربيع الآخر 1434 هـ، ويليهم الطُّلاب والطَّالبات غير السعوديين بحيث يكون تسجيلهم حسب المواعيد الزمنية المحدَّدة لهم في نظام نور.

وبيَّن الدكتور عويضة البلادي، أن الحدّ الأدنى للسن النظامي لِمَنْ أكمل ست سنوات هو 25-10-1428هـ الموافق 6-11-2007م وما قبله، والحد الأدنى للسن النظامي لِمَنْ تقل أعمارهم عن ست سنوات بتسعين يومًا 26-1-1429هـ الموافق 04-02-2008م وما قبله، والحد الأدنى للسن النظامي لِمَنْ تقل أعمارهم عن ست سنوات بمائة وثمانين يومًا 28-4-1429هـ الموافق 4-5-2008م وما قبله.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة