Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 11/02/2013 Issue 14746 14746 الأثنين 01 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

برعاية مدير الجامعة كلية المجتمع توقع ثلاث اتفاقيات تعاون مع كبرى الشركات الوطنية

رجوع

الجزيرة - المحليات:

برعاية مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر، أبرمت كلية المجتمع ثلاث اتفاقيات تعاون مع كل من شركة سوليدرتي السعودية للتكافل، وشركة الرياض العالمية للأغذية- ماكدونالدز، وشركة عبدالمحسن الحكير وأولاده القابضة أمس الأحد بمقر الجامعة بالرياض حيث تم توقيع هذه الاتفاقيات بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود- رئيس مجلس إدارة شركة سوليدرتي السعودية للتكافل، وسمو الأمير وليد بن ناصر بن فرحان آل سعود - رئيس شركة الرياض العالمية للأغذية-ماكدونالدز، والأستاذ مشعل بن عبدالمحسن الحكير - عضو مجلس إدارة شركة عبدالمحسن الحكير وأولاده القابضة. وتقضي هذه الاتفاقيات بقيام هذه الشركات بتدريب طلاب الكلية وإعطاء أولوية في التوظيف لخريجيها من جهة، وقيام خبراء هذه الشركات بإلقاء المحاضرات العلمية لطلاب الكلية من جهة أخرى.

وجاءت هذه الاتفاقيات تتويجاً لجهود الجامعة والكلية في ترسيخ مبادىء الشراكة المجتمعية التي تنتهجها في خططها الإستراتيجية.

وفي هذه المناسبة، توجه مدير الجامعة الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر بالشكر لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو الأمير وليد بن ناصر بن فرحان آل سعود، والأستاذ عبدالمحسن الحكير لدعمهم ومساندتهم لمبادرات الجامعة النوعية في تفعيل الشراكة المجتمعية مع القطاع الأهلي، مشيراً إلى أن هذه الاتفاقيات تأتي تنفيذاً لتوجيهات ولاة أمر الوطن فيما يخص التعاون بين القطاعين الحكومي والأهلي لتحقيق المصلحة العامة وبما يخدم الوطن والمواطن، ومؤشراً هاماً على ما يحظى به طلاب العلم في المجتمع السعودي من مساندة ودعم من ولاة الأمر وأصحاب السمو ورجال الأعمال. كما أشار معاليه منوهاً إلى أهمية مثل هذه الاتفاقيات التي تؤكد أن الطالب دائما محور العملية التعليمية والمستهدف الأول من مثل هذه الاتفاقيات .

وفي السياق ذاته، توجه عميد كلية المجتمع الدكتور عبدالعزيز بن علي الخضيري بالشكر لممثلي جميع الشركات الثلاث على ما قاموا به من تعزيز جوانب العمل المشترك بين الكلية وقطاع الأعمال المحيط بها، وأشار سعادته أن هذه الاتفاقيات ستسهم في تعزيز وتكوين الاتجاهات الإيجابية لدى الطلاب نحو مفهوم العمل ومعطياته، وستعمل على إثراء معارفهم ومهاراتهم وقدراتهم الوظيفية، إضافةً الى غرس مفاهيم وأخلاقيات العمل في نفوسهم الطلاب وتهيئتهم للالتحاق بقطاعات العمل بعد التخرج .

وأكد ممثلي الشركات الثلاث على أن توقيع هذه الاتفاقيات جاء نتيجة لقناعات الجانبين بأنها ستصب في النهاية في خدمة المواطن وخصوصا الطالب، مشيرين إلى أهمية دخولهم كشركاء مع جامعة الملك سعود العريقة وذلك من أجل الشباب السعودي والعمل على استقطابه وتأهيله بما يحقق مصلحة الطرفين.

وجديراً بالذكر، تعتبر الشركات الثلاث المتعاقد معها من الشركة الرائدة في مجال عملها على المستوى المحلي والإقليمي، فشركة سوليدرتي السعودية للتكافل تعتبر من كبرى الشركات الوطنية في مجال تقديم مختلف أنواع خدمات التأمين، بما في ذلك التأمين ضد الحوادث العامة وتأمين السيارات وتأمين الممتلكات والتأمين البحري والتأمين الهندسي والتأمين الطبي. أما شركة الرياض العالمية للأغذية- ماكدونالدز فهي من أكبر سلاسل مطاعم الخدمة السريعة في المنطقة وأسرعها نمواً، واحتلت المرتبة السابعة ضمن قائمة «فوربس» لأقوى 100 علامة تجارية في العالم. في حين تحتل شركة عبدالمحسن الحكير وأولاده القابضة الريادة في القطاع السياحي والترفيهي في المملكة ودول الخليج.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة